إعلان

الجارديان: مقاتلو داعش الأجانب "قنبلة موقوتة" في أوروبا

01:18 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن قوات الأمن تحاول التعامل مع الالاف من الجهاديين الغربيين الذين يحاولون العودة إلى أوروبا لتنفيذ عمليات إرهابية لصالح تنظيم الدولة "داعش"، بعد خساراتهم المتكررة في عدد من المدن والمناطق بسبب الضربات الجوية التي يشنها التحالف الجوي بقيادة أمريكا وروسيا.

وترى الصحيفة البريطانية أن هؤلاء المتطرفين، والجهاديين، والمسلحين والمدربين سيمثلون تهديدا خطيرا على أوروبا في المستقبل القريب، ويؤكد مسئولون أمنيون أنهم سيكونون كالقنبلة الموقوتة، لأنهم يحاولوا الخروج من المنطقة من أجل تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة.

بحسب الصحيفة فإن المشكلة تفاقمت بعد زيادة استخدام الأطفال، بما في ذلك الأطفال الغربيين، حيث يجعلهم التنظيم يذبحون ويقتلون الأسرى الأجانب، ويطلقون النار على المقاتلين الأكراد. 

نقلا عن الاحصائيات الأخيرة فإن داعش لديها حوالي 1500 طفل جندتهم كمقاتلين، أغلبهم من سوريا والعراق، واليمن والمغرب، وغيرهم من الدول العربية، وهناك حوالي 50 طفل بريطاني، وأعداد أقل من فرنسا، واستراليا ودول غربية.

وقد أشار مسئول أمني بريطاني إلى أن بعض الأطفال المنفذين للعمليات الإرهابية دون سن المسئولية الجنائية القانوني في العديد من البلدان الأوروبية، موضحا أنهم يعلمون العديد من الأطفال الأوروبيين، ولكن المشكلة تتمثل في الأطفال المولودين لأبوين أوربيين في الأراضي السورية والعراقية.

يُذكر، أن حوالي 27 ألف مقاتل أجنبي انضموا لداعش منذ بداية الحرب الأهلية السورية التي بدأت من خمس سنوات ماضية، وتراوح عدد المنضمين لجماعات الجهادية السورية مثل جبهة النصرة، وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: