إعلان

18 بلدا ممنوعة من التقدم لقرعة ''هجرة التنوع'' الأمريكية

08:33 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2016

فتح باب "هجرة التنوع" لأمريكا في 4 أكتوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
نشرت وزارة الخارجية الأمريكية الشروط الخاصة بقرعة هجرة التنوع للعام 2018، مشيرة إلى أن باب التسجيل للمشاركة في القرعة سيفتح الثلاثاء الرابع من أكتوبر وحتى السابع من نوفمبر القادم، حسبما أوردت قناة الحرة الأمريكية على موقعها الإلكتروني الأربعاء.

ووفقا للموقع، اشترطت وزارة الخارجية الأمريكية على المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة جامعية أو ما يعادلها، أو أن يكون قد حصل على عامين من الخبرة المهنية في أحد التخصصات إذا لم يكن حاصلا على الشهادة الجامعية.

ومن الشروط أن على الراغب في الحصول على تأشيرة التنوع أن يتقدم طلب على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الخارجية الأمريكية خلال الفترة المحددة للتقديم.

واستثنت الولايات المتحدة مواطني 18 دولة من إمكانية التقديم للحصول على تأشيرة التنوع من خلال قرعة الهجرة للعام 2018 بسبب إرسال هذه الدول 50 ألف مهاجر لأمريكا في السنوات الخمس الأخيرة.

وتشمل الدول التي لا يستطيع مواطنوها تقديم الطلبات هذا العام: نيجيريا، بنغلاديش، الصين، الهند، باكستان، كوريا الجنوبية، الفلبين، فيتنام، بريطانيا، كندا، المكسيك، البرازيل، كولومبيا، الدومينيكان، السلفادور، هايتي، جامايكا، وبيرو.

وسيتم اختيار 55 ألف شخص عبر هذه القرعة التي تتم بواسطة الحاسب الآلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان