إعلان

75 مليون شخص حصيلة قتلى "الكلاشينكوف" في العالم

08:25 ص الإثنين 26 سبتمبر 2016

-5JD) BDI 'DCD'4JFCHA -HD .gpg'D9'DE

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية إن بندقية الكلاشينكوف الروسية قتلت 75 مليون شخص حول العالم ومازال العد مستمر، مشيرة إلى أن ذلك الطراز هو السلاح الهجومي المفضل للمتمردين والقوات النظامية وتجار المخدرات.

ولفتت المجلة في تقرير لها، الأحد، إلى أنه منذ أيام استطاع مقاتلون من الجيش السوري الحر طرد القوات الخاصة الأمريكية خارج إحدى المدن القريبة من الحدود التركية، مشيرة إلى أن أحدهم كان يلوح ببندقيته الكلاشينكوف التي لا يمكن لأحد أن ينتقص من قدرتها النيرانية في ميادين القتال.

وأوضحت المجلة أن الكلاشينكوف "إيه كيه - 47" أصبحت جزءًا من المشاهد التي تعرضها شاشات التلفزيون بصورة تكاد تكون يومية بداية من الأفلام التلفزيونية إلى الهجمات الإرهابية التي غالبًا ما يكون للكلاشينكوف مكان بعض مشاهدها.

وتم تصميم الكلاشينكوف لتكون سلاحا قادرا على تحقيق التوازن في ساحات القتال بين الأعيرة النارية المختلفة، ولديه القدرة على العمل في بيئة مليئة بالأتربة التي تعيق عمل الكثير من الأسلحة الأخرى.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشركة المصنعة للندقية أمدت العالم بملايين النسخ منها إضافة إلى أنها منحت العديد من الدول حق تصنيع البندقية خارج روسيا.

وكان أبرز ظهور عالمي لبندقية الكلاشينكوف في حرب فيتنام حيث كان لها دور فعال في مواجهة الفيتناميين للقوات الأمريكية، وفقًا للمجلة التي أوضحت أن تلك الحرب كانت بمثابة درس للأمريكيين جعلهم يتخلون عن البنادق التي تستخدم أعيرة نارية كبيرة مثل "إم 14" والتوجه نحو تسليح قواتهم بأسلحة خفيفة.

ولفتت المجلة إلى أن بندقية الكلاشينكوف كان لها دور كبير في العديد من الحروب والصراعات التي شهدت العديد من دول العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان