إعلان

تليجراف: تحقيقات تكشف ارتكاب جنود بريطانيين انتهاكات في أفغانستان

07:22 م الخميس 22 سبتمبر 2016

جنود بريطانيين في أفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)..

كشفت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية أن القوات البريطانية تواجه موجة تحقيقات جنائية جديدة في انتهاكاتها المزعومة في أفغانستان وذلك بعد تحقيق جديد فتحته وزارة الدفاع البريطانية بشكل هادئ بشأن ممارسات الجنود البريطانيين هناك.

وذكرت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن هذه المزاعم تتضمن شكوى صانع قنابل من طالبان قال إن اعتقاله واحتجازه 106 أيام كان غير قانوني، رغم اعتقاد القوات البريطانية "أنه كان سيصنع قنابل لقتل الجنود البريطانيين في حال إطلاق سراحه".

وركزت التحقيقات الجنائية التي تخص الجنود البريطانيين حتى الآن بشكل رئيسي على ممارساتهم في العراق، غير أن أرقاما جديدة حصلت عليها (ديلي تليجراف) تبين أن أكثر من 550 من المزاعم التاريخية حول ارتكاب جرائم حرب في أفغانستان قيد التحقيق الآن من جانب وحدة خاصة للشرطة، ما يعني أن المحققين يعملون حاليا على فحص انتهاكات مزعومة في أكثر من 2200 قضية في العراق وأفغانستان.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن تحقيق أفغانستان كان قائما في بادئ الأمر على 60 ضابطا من أفراد الشرطة العسكرية الملكية، بيد أن العدد الذي أرسلته وزارة الدفاع البريطانية للتحقيق في هذه القضية كان أكثر من الضعف ليصل إلى 124 فردا خلال الأشهر الأخيرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان