إعلان

ميركل: المستشارية ورئاسة الحزب لا ينفصلان

03:09 م الجمعة 02 سبتمبر 2016

الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها ترى أنه يتعين من ناحية المبدأ الجمع بين منصب المستشارية ورئاسة الحزب تحت قيادة شخص واحد.

وقالت ميركل اليوم الجمعة في مقابلة مع قناة "آر تي إل" الألمانية التليفزيونية إنها ترى أن منصب المستشارة ورئيسة الحزب يجب أن يكونا مرتبطين ببعضهما.

ولم تكشف ميركل ما إذا كانت تعتزم المنافسة على منصب المستشارية مجددا.

وتشير تصريحات ميركل إلى إمكانية إعلان قرارها بشأن الترشح لمنصب المستشارية لفترة رابعة خلال المؤتمر العام لحزبها المسيحي الديمقراطي، الذي سيشهد انتخابات على رئاسته في أكتوبر المقبل في مدينة إيسن.

وثارت تكهنات مؤخرا حول إمكانية ترشح ميركل لرئاسة الحزب مجددا في نهاية العام الجاري، إلا أنها قد تعلن عما إذا كانت تنوي الترشح لمنصب المستشارية في الانتخابات التشريعية المقرر عقدها في سبتمبر عام 2017 في ربيع العام نفسه.

وعن الانتخابات المحلية في ولاية ميكلنبورج-فوربومرن المقرر إجراؤها بعد غد الأحد واستطلاعات الرأي التي تشير إلى إمكانية زيادة نسبة تأييد حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي على الحزب المسيحي الديمقراطي، قالت ميركل إنه يتعين على الناخبين أن يدلوا بأصواتهم للأحزاب التي تعمل على حل المشكلات، وأضافت: "بالنسبة لي حزب البديل من أجل ألمانيا لا ينتمي لتلك الأحزاب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان