إعلان

صحيفة فرنسية: داعش تسعى بجد لتجنيد المراهقين في فرنسا

11:40 ص الخميس 15 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لو باريزيان الفرنسية ان داعش تستخدم مغناطيس لجذب المراهقين في فرنسا وان التنظيم ينشط بشكل كبير في الاونة الأخيرة خصوصا على موقع تلجرام حيث يتابع عدد من المراهقين ما يسمى الجهادي رشيد قاسم.

وبحسب الصحيفة فقد تم استدعاء عدد كبير من المراهقين لمعرفة اذا ما كان لهم اي اتصال بجهاديين مطلوبين للعدالة الفرنسية.

مؤخرا تم استداعاء 3 مراهقين من بداية الاسبوع لتواصلهم عبر التلجرام مع قاسم، وهو فرنسي يبلغ من العمر 29 عاما، بدأ العمل مع داعش منذ شهر ونصف، وتتابع السلطات الفرنسية صفحته على انستجرام وتم اعتقال كثير من الاشخاص لتوقع ادارتهم للصفحة ولكن في كل مرة كان يتم استدعاء الشخص الخطأ.

وتضيف الصحيفة ان الداعشي المذكور يحالو استقطاب اكبر قدر ممكن من الفتيات المراهقات من اجل الانضمام للتنظيم.

وتنوه الصحيفة بان فرنسا قد اعلنت مسبقا رفع حالة التأهب بسبب احداث يوم الاستقلال التي ادت الى مقتل عدد كبير من الأبرياء اثناء احتفالية عيد الاستقلال الفرنسي بسبب قيام داعشي بدهش حشود في مدينة نيس.

في الاسبوع الماضي ايضا تم اعتقال شاب فرنسي يبلغ من العمر 15 عاما، من اصول مصرية، قيل انه لا يملك الاصدقاء ومنطو على نفسه، ويكره الحي الذي ولد فيه بسبب السخرية من وزنه الزائد وتم الاشتباه في تواصله مع القاسم ثم استدعاءه للتحقيق.

وتشير الصحيفة الى ان قاسم قد تمكن في غضون فترة قصيرة من تجنيد ما يقرب من 300 ارهابي جديد ليضيفهم الى قائمة ارهابي داعش الفرنسيين، وتبين الصحيفة ان المشكلة تكمن في الطريقة التي يجذب بها قاسم هؤلاء الصغار

وانها شيء يشبه السحر حيث يسيطر على عقولهم.

وتنهي الصحيفة بان داعش تستغل اضطراب الهوية عند الشباب خصوصا في فترة المراهقة حيث يبحث هؤلاء عن الذات وتحقيق الرغبات، ومنهم من يحمل ضغينة تجاه المدرسة او الحي او حتى والديه مما يؤدي الى انسياقه وراء المجد الواهي الذي تعده به منظمة ارهابية كداعش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان