إعلان

دبلوماسي روسي: المفاوضات الرباعية لحل القضية الأفغانية باءت بالفشل

04:15 م الخميس 01 سبتمبر 2016

زامير كابولوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلن مبعوث الرئيس الروسي لأفغانستان زامير كابولوف، اليوم الخميس، أن المفاوضات "الأمريكية الصينية الأفغانية الباكستانية " حول أفغانستان باءت بالفشل، مشيرا إلى أن واشنطن اقترحت إجراء مفاوضات بصيغة "6 + 1".

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن كابولوف قوله "إن الجانب الأمريكي يقترح العودة إلى الاقتراح الروسي السابق وإجراء مشاورات مغلقة بين روسيا وأفغانستان وباكستان والهند وإيران والصين والولايات المتحدة على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في 22 سبتمبر" ، مؤكدا أن موسكو ستشارك فيها.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن المفاوضات علقت بعد إجراء جولتين وظهور المجموعة الرباعية التي تضم باكستان وأفغانستان والولايات المتحدة والصين.

وأشار كابولوف إلى أن الجهات المعنية ستبحث جهود الاتحاد الأوروبي في إيجاد حل للقضية الأفغانية وتوسيع الجهود الدولية من أجل دعم جهود أفغانستان.

يذكر أن هذا الاجتماع الرباعي الدولي الذي شارك فيه ممثلون للصين وأمريكا وباكستان وأفغانستان عقد في العاصمة الأفغانية كابول وجاء في مسعى لإحياء عملية السلام بين كابول وجماعة طالبان.

وفي شهر يوليو من العام الماضي كانت قد تعثرت المفاوضات بسبب وفاة الملا "محمد عمر" زعيم طالبان، وقد تأثر عقد المفاوضات الجديدة التي جرت في كابول أيضا بظهور تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان