إعلان

صحيفة: ساركوزي يريد العودة لرئاسة فرنسا مستغلا ازمة البوركيني لصالحه

02:18 م الخميس 01 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لكسبرس الفرنسية ان الجدل الحاصل في فرنسا بعد حظر البوركيني ثم التراجع عن القرار قد يفيد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ويعيده الى الصدارة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وبينت الصحيفة ان ساركوزي يريد استقطاب المتشددين والرافضين للبوركيني والخائفين من انتشار الاسلام وكثرة عدد المسلمين في فرنسا ليعود الى القصر الرئاسي.

وتبين لكسبرس ان ساركوزي يستخدم موضوع البوركيني كسلاح لحصد الاصوات في الانتخابات القادمة اذ اعلن عن رغبته في الترشح لرئاسة فرنسا، وتوضح الصحيفة ان ساركوزي بدأ حملته بوعود التضييق على حرية المسلمين وخصوصا النساء في فرنسا.

وتنوه الصحيفة الى ان الهجمات ضد البوركيني قد بدأت من قبل من ينصبون أنفسهم حراسا للعلمانية ويرفضون اي ظهور لمظاهر تدل على الدين او الاعتقاد في المدارس والجامعات والاماكن العامة، ولم يكن الحجاب او النقاب وحتى البوركيني الوحيدين المستهدفين في هذه الحملات التي يشنها علمانيون لكن الصليب والقبة اليهودية وقبعة السيخ وما الى ذلك من مظاهر التدين.

على الجانب الاخر ترى الصحيفة ان عدد المسلمين في فرنسا يتجاوز 6 مليون مسلم ويعدون اكبر جالية مسلمة في اوروبا وترى ان البوركيني واحد من الطرق التي تحاول من خلالها النساء المسلمات الاندماج في المجتمع الاوروبي بطريقة تحفظ لها حريتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان