إعلان

مستشار وزير الدفاع السعودي: حدود المملكة خط أحمر من يتخطاه "سيموت"

07:19 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

اللواء أحمد عسيري - المتحدث باسم قوات التحالف العر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

قال اللواء أحمد عسيري - المتحدث باسم قوات التحالف العربى، المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودى، إن حدود المملكة لن تكون عاملا لأي معادلة تسوية داخل اليمن .

وأضاف عسيري في حديث لقناة "الاخبارية" السعودية إن حدود المملكة خط أحمر لن يسمح بالمساس بها وأن هناك حرما للحدود من يدخله فهو ميت وسيقتل في مكانه.

ووصف الناطق باسم قوات التحالف العربي وفد الحوثيين وصالح في مفاوضات الكويت التي ترعاها الأمم المتحدة بأنه "ينتهج أسلوب المراوغة والتلاعب بالوقت".

وأشار عسيري إلى أن الميليشيات المتمردة في اليمن أكدت مرارا عدم جديتها في تنفيذ القرارات الأممية برفض وفد التمرد التوقيع على مشروع الاتفاق الأممي في الكويت، وقال إنها بذلك "تؤكد مرة أخرى أنها ليس لديها هدف سياسي أو مشروع في اليمن يهدف إلى مصلحة الشعب اليمني، وإنما هي عبارة عن أداة في يد غيرها يتم التلاعب بها لإدامة العمليات القتالية.

ورحب عسيرى بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإزالة اسم "التحالف العربي من أجل استعادة الشرعية في اليمن" من قائمة الجهات المسؤولة عن العنف ضد المدنيين ، مؤكدا أن التحالف يعمل وفق القانون الإنساني الدولي ويراعي جميع الأحكام القانونية والأخلاقية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: