إعلان

لأول مرة منذ الحرب الباردة.. ألمانيا تطالب مواطنيها بتخزين الماء والطعام

01:42 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

لأول مرة منذ الحرب الباردة.. ألمانيا تطالب مواطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن تقارير ألمانية إن حكومة البلاد ستطلب من المواطنين تخزين الطعام والماء، تحسبا لأي ظروف تنتج عن عمل إرهابي، أو كارثة انسانية، ويعد ذلك أول مرة تسأل فيها السلطات الألمانية مواطنيها فعل ذلك منذ انتهاء الحرب الباردة.

تقول الصحيفة البريطانية، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني، إن تلك الخطة تعد أحدث الوسائل المدنية التي تلجأ لها ألمانيا للدفاع عن نفسها، بعد ما تعرضت له الفترة الأخيرة من هجمات إرهابية، واطلاق مراهق إيراني مختل عقليا الرصاص في أحد مراكز التسوق في ميونخ.

وتشير الصحيفة إلى أن الحكومة ستعتمد الخطة الجديدة غدا الأربعاء، وستعلنها اسلوب جديد للصمود أمام المشاكل التي قد يواجها المدنيين في حالة حدوث أي كارثة.

377ED5A500000578-3751712-image-a-7_1471892575899

وفقا لصحيفة "ألجماينه تسايتونج" الألمانية اليومية فإن الخطة تتضمن تخزين مياه تكفي لشرب خمسة أيام، ونقلت الصحيفة عن بيان نشرته الحكومة أن المواد الغذائية التي يجب تخزينها يجب أن تكفي حوالي عشرة أيام.

ومع ذلك، تقول الصحيفة البريطانية إن المواطنين سيحتاجون لكميات كافية من الطاقة، والماء، والعلاج، حتى تستطيع بلادهم الاستجابة لأي هجوم، أو كارثة انسانية وغيرها من المصائب. 

ذكرت الدايلي ميل أن تلك الطريقة والمعروفة باسم "استراتيجية الدفاع المدني" عُرفت في ألمانيا بعد نهاية الحرب الباردة، حيث وجدت ألمانيا نفسها محصورة بين توترات ومشاكل قوتين كبيرتين -الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد السوفيتي- بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

قسم جدار برلين البلاد إلى ألمانيا شرقية، وأخرى غربية قبل أن تجتمع البلدين عام 1989، وينتهي هذا الانقسام، وقبل انتهاء الأزمة وجدت ألمانيا نفسها تعاني من نقص في المواد الغذائية، فعاش المواطنين ظروف قاسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان