إعلان

واشنطن بوست: إسرائيل ستحصل على أكبر مساعدات عسكرية أمريكية في تاريخها

06:01 م الأحد 31 يوليو 2016

إسرائيل ستحصل على أكبر مساعدات عسكرية أمريكية في ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هشام مصطفى:

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن مسؤولاً إسرائيليًا كبيرًا سيصل الأسبوع المقبل إلى واشنطن لإجراء الجولة الأخيرة من المفاوضات التي ستشمل أكبر حزمة مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة عن أي وقت مضى والتي سوف تستمر لأكثر من عقد من الزمن بعد انتهاء ولاية الرئيس أوباما.

وأضافت الصحيفة أن الجنرال يعقوب ناجل، من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والقائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، قد أرسل تعليمات للقاء مسؤولين في البيت الأبيض أملا في توقيع الاتفاق في أسرع وقت ممكن هذا الأسبوع.

وقالت الصحيفة إن زيارة ناجل أشارت إلى أن نتنياهو قد يكتفي بهذه الصفقة وأنه ليس بالضرورة الحصول على صفقة أفضل منى هذه مع أوباما.

وجاء في الصحيفة أن إدارة أوباما قالت إنها مستعدة للتوقيع لمدة 10 أعوام على "مذكرة تفاهم" والتي ستزيد بمعدل 3.1 مليار دولار سنويًا عن الذي تمنحه الولايات المتحدة لإسرائيل حاليًا بموجب الاتفاق الحالي الذي سينتهي عام 2018 وبالإضافة إلى ذلك قدم الكونجرس أموال إضافية لمنظومة الدفاع الصاروخي لإسرائيل .

وقالت الصحيفة إنه منذ أشهر من المفاوضات السرية بدأ أواخر العام الماضي كان نتنياهو متمسكا بالحصول على ما يصل إلى 5 مليارات دولار سنويًا وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، حيث قال الإسرائيليون إنهم في حاجة إلى إنفاق أكثر من ذلك بكثير على الدفاع في أعقاب اتفاق إيران النووي العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان