إعلان

كل ما نعرفه عن هجوم اسطنبول الاخير

02:55 م الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

ألقت الشرطة التركية القبض على اربعة من المشتبه بهم في الضلوع في تفجير اسطنبول بعد ساعات على التفجير الذي اودى بحياة 11 شخص وتسبب بجرح 36 اخرين.

وكانت اسطنبول قد استيقظت على انفجار سمع دويه في جميع الانحاء في الساعة 8 صباحا بالقرب من محطة حافلات في حي بايزيد بالقرب من مسجد البازار الكبير- بحسب صحيفة لكسبرس الفرنسية.

وكانت سيارة مفخخة في قلب العاصمة التركية قد قتلت 11 شخص 7 من ضباط الشرطة واربعة مواطنين وجرح 36 شخص في الحادثة حال 3 منهم حرجة جدا ومن المرجح زيادة عدد الوفيات.

وبينت الشرطة التركية ان هذا الهجوم كان يستهدف وحدة مكافحة الشغب التركية حيث انفجرت السيارة عند عبور حافلة تحمل رجال من الشرطة التركية من خلال استخدام جهاز تفجير عن بعد.

ولم تعلن اي جهة عن تبني الهجوم الدامي فيما تشير بعض اصابع الاتهام الى حزب العمال الكردستاني، لكن الاخير لم يعلن تحمل المسؤولية.

وتبين الكسبرس ان حزب العمال الكردستاني قد نفذ عمليات ضد قوات الشرطة التركية باستخدام متفجرات واجهزة تفجير عن بعد وكان الحزب قد اعلن في اواخر شهر مارس عن نيته زعزعة استقرار تركيا من خلال اللجوء للعنف.

وكان الحزب قد نفذ هجوم في انقرة تسبب بمقتل 35 شخص وجرح 120 اخرين منذ وقت قريب.

وكذلك وجهت داعش عدد من الهجمات لتركيا وخصوصا انفجارات هزت وسط اسطنبول.

وادان الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند الهجوم ووصفه بانه "حادث شنيع"، فيما قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل "لا شيء يمكنه ان يبرر هذه الهجمات" وان المانيا تقف الى جانب تركيا في الحرب ضد الارهاب، وقال امين عام حلف الشمال الاطلسي ان الحلف يقف مع تركيا ضد التهديد العالمي للارهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان