إعلان

قصة شاب سوري عثر على 150 ألف يورو في ألمانيا وأبلغ الشرطة

08:17 م الأربعاء 29 يونيو 2016

شاب سوري يعثر على مبلغ ضخم في دولاب الملابس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن محمد سيد، لاجئ سوري في ألمانيا، عثر على مبلغ ضخم بالصدفة أثناء تنظيف دولاب الملابس في مسكنه المؤقت، لكنه أبلغ الشرطة وقام بتسليمها المال، مشيرة إلى أن مثل تلك الأفعال نادرة الحدوث.

"ديني يمنعني من الحصول على أموال ليست من حقي".. بهذه العبارة رد محمد على سؤال الشرطة: "لماذا لم تستغل تلك الأموال؟، وفقًا لتقرير أوردته الصحيفة، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن المبلغ يصل إلى 150 ألف يورو.

ولفتت الصحيفة إلى أن فعل اللاجئ السوري شد الأنظار إليه، عقب انتقاله إلى المسكن الذي استأجره في مدينة مندن بولاية شمال الراين - وستفاليا، وفقًا لشرطة المدينة، التي أفادت أن محمد، 25 عامًا، جاء إلى ألمانيا وحيدًا، وأن منظمات خيرية استطات أن تساعده بقطع الأثاث لفرش شقته، وكان من بينها الدولاب الذي اكتشف بداخله المبلغ أثناء تنظيفه.

وأوضحت الصحيفة أن المبلغ الذي تم العثور عليه كان عبارة عن دفاتر ادخار بقيمة 100 ألف يورو إضافة إلى 50 ألف عملة نقدية، وبعدما تأكد عبر الانترنت أنها عملة صحيحة أخبر سلطات الهجرة الذين قاموا بدورهم بإخبار الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة الألمانية بعدما أخبرهم الشاب أن الله لن يسامحه إذا أنفق على نفسه من ثروة غيره: "إن هذا الشاب تصرف بطريقة مثالية وهو يستحق احترامًا كبيرًا".

وتابع: "في بعض الأحيان يتم الإبلاغ عن العثور على أموال قليلة، لكن الإبلاغ عن مبلغ بهذا الحجم هو إثناء لم يحدث مطلقًا"، مشيرًا إلى أنه سيحصل على نسبة 3% من الأموال التي عثر عليها مكافأة له.

وكان محمد وصل إلى ألمانيا في أكتوبر 2015، بينما مازالت بقية عائلته في سوريا، حيث دمرت الحرب الأهلية قدرًا كبيرًا من بدله منذ اندلاعها في 2011

الأموال التي عثر عليها الشاب السوري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان