إعلان

رئيس البرلمان الأوروبي: على بريطانيا بدء مفاوضات الخروج خلال يومين

09:31 م الأحد 26 يونيو 2016

مارتين شولز رئيس البرلمان الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال مارتين شولز، رئيس البرلمان الأوروبي، إنه يجب على بريطانيا بدء مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي خلال يومين، مشيرًا إلى أنها يجب أن تنطلق قبل قمة الاتحاد المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأحد، إلى أن شولز حذر من أنه لا يجب تأخير الجدول الزمني لخروج بريطانيا من أجل احتواء المحافظين البريطانيين، في حين طالب عدد من السياسيين الأوروبيين بريطانيا بالخروج في أقرب وقت ممكن قبيل قمة الاتحاد القادمة.

وأوضح شولز إلى أن تأخر خروج بريطانيا سيؤدي إلى حالة من التشكك التي يمكن أن تشعل الاضطرابات في أسواق المال الأوروبية، في حين طالب وزير خارجية فرنسا - في خطوة غير اعتيادية - بسرعة استبدال رئيس الوزراء المستقيل ديفيد كاميرون من أجل بدأ وضع بريطانيا على طريق الخروج الذي يمكن أن يتضمن إجراءات عقابية محتملة، على خلاف رغبة كاميرون الذي يريد بدء تلك المفاوضات بعد تركه مقر الحكومة في أكتوبر القادم.

وقال جان كلود جانكر، رئيس المفوضية الأوروبية إنه خروج بريطانيا من الاتحاد ليس طلاقًا سلميًا، أو انهاء علاقة حب حميمة، مضيفًا: "لا أفهم لماذا تريد الحكومة تأخير إرسال رسالة الطلاق إلى بروكسل حتى أكتوبر القادم".

وفي ذات الوقت الوقت تم إجبار مفوض بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، اللورد هيل أورفورد، على الاستقالة، بينما يبقى مستقبل 1500 بريطاني يعملون في مؤسسات الاتحاد قاتم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان