إعلان

تليجراف تكشف عن استغلال عصابات إجرامية لـ12 ميناء في تهريب المهاجرين إلى بريطانيا

03:43 م الخميس 02 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ): 

كشفت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية عن استغلال عصابات إجرامية لأكثر من 12 ميناء على الخط الساحلي البريطاني لتهريب مئات المهاجرين إلى المملكة المتحدة.

وذكرت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - أن المهربين يستهدفون على نحو متزايد الموانئ الصغيرة غير المحمية من جانب حرس الحدود، في محاولة لتهريب مزيد من الأشخاص إلى داخل بريطانيا.

وأشارت إلى أن وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، حددت 13 موقعا من البقاع الساخنة التي يستهدفها المجرمون في تهريب المهاجرين إلى بريطانيا.

ويأتي ذلك عقب تحذير كبير مفتشي الحدود، ديفيد بولت، من أن حرس الحدود لا يجمعون تفاصيل حول هوية المسافرين الذين يدخلون البلاد عبر القوارب الصغيرة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن تحذيرات بولت تعني أن القباطنة يتجاهلون بشكل روتيني الشروط القانونية اللازمة لتقديم تقارير عن تحركاتهم وعن هوية الركاب لديهم على متن القوارب، بينما انخفضت مستويات الأداء للقوة الحدودية في 27 منطقة من أصل 28.

وانتقد كبير المفتشين - أيضا - عدم وجود أي معلومات مسبقة عن الركاب الذين يصلون إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة، الأمر الذي وصفه بأنه "فجوة كبيرة" في أمن الحدود، وفقا لما أوردته الصحيفة.

وجاء ذلك بينما أشار روب وينرايت، رئيس وكالة الشرطة الأوروبية، إلى "صعوبة" دفاع بريطانيا عن كافة حدودها نظرا لمواردها "المحدودة"، على حد قوله.

وفي السياق، كشفت وكالة الجريمة الوطنية في بريطانيا - أيضا - أن المهربين يستخدمون زوارق قابلة للنفخ لنقل المهاجرين إلى "الشواطئ الضحلة"، بما في ذلك مدينة وايتستابل السياحية في كينت جنوب شرق بريطانيا.

وأفادت الصحيفة بأن كل ذلك يحدث وسط انتقادات متزايدة لأمن الحدود البريطانية بعد ظهور أدلة متزايدة على استغلال المهربين بشكل متزايد للقوارب الصغيرة لنقل المهاجرين إلى الموانئ والمرافئ الصغيرة على ساحل المملكة المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان