إعلان

5 اسئلة عن تهريب المهاجرين عن طريق المتوسط

03:07 م الأربعاء 01 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

يستمر المهاجرين القادمين من دول النزاع في التدفق الى اوروبا عبر البر والبحر، حيث يحاولالاف كل شهر الوصول الى اوروبا مصدر الامان بالنسبة لهم، هاربين من نيران الحرب التي اتت على الاخضر واليابس.

صحيفة لو تمب النمساوية تجيب عن 5 اسئلة تتعلق باللاجئين.

تقول الصحيفة ان هؤلاء للاسف يتعلقون بأي شيء قد يوصلهم الى اوروبا حتى وان كان قارب صيد متهالك لا يصلح لعبور مسافة كبيرة مثل المسافة التي بين شمال افريقيا وأوروبا وكذلك شواطيء تركيا.

ويدفع هؤلاء الكثير من النقود لقاء شحنهم عبر مراكب صيد متهالكة وبكميات كبيرة من البشر قد تصل الى 800 انسان فيكون المكان مزدحما.

وتكلف رحلة العبور هذه من 400 يورو الى 2000 يورو للشخص الواحد، وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فان العبور من ليبيا الى ايطاليا هي اكثر الرحلات المحفوفة بالمخاطر، حيث تعد الرحلات من شواطيء تركيا الى جزر اليونان اسهل قليلا لان المسافة التي يقطعها القارب قصيرة نسبة الى الحدود البحرية الليبية الايطالية.

وتختلف تكاليف الرحلة حسب طالبها فمن يستطيع الدفع اكثر يمكن له ان يسافر على قارب اكثر أمانا نوعا ما من القوارب الاخرى حيث يحشر الافارقة الفقراء في قوارب تقضي عليهم في الغالب ليتحولو لغذاء للاسماك.

وتبين الصحيفة ان الاتفاق الاوروبي التركي قد يقلل او قلل بالفعل من نسبة السوريين الذين يقصدون تركيا في رحلة الوصول لاوروبا مما يضطر هؤلاء الى السفر الى ليبيا من اجل ركوب قوارب الموت من هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان