إعلان

مصادر سعودية: عقاب العتيبي من أخطر المطلوبين أمنيا في المملكة

10:15 ص الإثنين 02 مايو 2016

عقاب العتيبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ):

أفادت مصادر سعودية بأن عقاب العتيبي يعد من أخطر المطلوبين أمنيا في السعودية ويعتقد أنه العقل المدبر والمخطط لتفجير مسجد طوارئ عسير في السادس من أغسطس الماضي، ضمن الخلية الإرهابية التي يقودها المطلوب الهارب أيضاً سعيد الشهراني.

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليوم الاثنين، عن المصادر قولها إن العتيبي الذي ولد في محافظة عفيف (وسط) المملكة وتلقى تعليمه هناك لم يكمل المرحلة الجامعية وعانى مرضاً نفسياً في بداية حياته وانقطع عن أسرته ولم يتردد والده في إبلاغ الجهات الأمنية عنه كونه يحمل أفكاراً متطرفة وهدامة.

ووفق بلاغ تلقته الجهات الأمنية من والده تم توقيف العتيبي قبل أكثر من تسعة أعوام بعد اتهامه بأنه يحمل أفكاراً إرهابية، ليتم سجنه لعامين ويخضع لبرنامج المناصحة على مدى أربع سنوات ، وعاش مع أسرته بعد خروجه ليعمل إمام مسجد في عفيف، قبل أن يختفي عن الأنظار تماما ويظهر اسمه لاحقا ضمن المتورطين في أعمال إجرامية منها تفجير مسجد الطوارئ ومحاولة الاعتداء على مركز أمني في منطقة بقيق.

وحسب المصادر ، فإن العتيبي المدرج ضمن الأشخاص الممنوعين من السفر تمكن من الخروج إلى سورية عام 2012 واتصل بأهله من هناك يخبرهم بأنه انضم إلى اثنين من أقربائه في تنظيم "داعش" ويشتبه في عودته متسللا للمملكة في وقت لاحق.

وأوضحت المصادر المقربة من عائلة العتيبي أن المطلوب أمنيا بعد إطلاق سراحه ظل على حاله ولم يتغير وكان مناصراً لتنظيم "القاعدة" الإرهابي، خصوصا وأن اثنين من أقربائه هما من معتنقي الفكر المتطرف، وكانا سبباً في تطرفه، وهما موجودان حالياً في سورية.

وكشفت المصادر عن أنه سبق أن هدد بالقتل والده (العسكري المتقاعد من الدفاع المدني) أكثر من مرة، وقبل أسابيع غادر أهله منزلهم ومدينتهم التي يسكنون فيها (عفيف) خشية أن ينفذ تهديده خصوصا بعدما سرت أنباء عن وجوده في المنطقة بعد عودته متسللا إلى المملكة.

واشتهر المطلوب أمنيا العتيبي بعشقه للصيد ولديه إلمام ومعرفة تامة بالطرق الصحراوية في شمال المملكة وقد يكون التنظيم استفاد من خبرته في تنقل أفراد الخلية الذين كانوا برفقته من منطقة إلى أخرى، بعيداً عن أعين رجال الأمن.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أعلن أمس أنه في اليومين الماضيين نفذت عملية أمنية في محافظة بيشة بمنطقة عسير ( جنوب غرب) المملكة أسفرت عن القبض على المطلوب للجهات الأمنية عقاب معجب قزعان العتيبي أخطر المطلوبين للجهات الأمنية .

وأوضح أن الجهات الأمنية قبضت على المطلوب بعد مرور 24 ساعة من مقتل المطلوبين عبد العزيز احمد محمد البكري الشهري ، وياسر علي يوسف الحودي ، اللذين سبق الإعلان عنهما في بيان سابق بعد التثبت من هويتهما .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان