إعلان

رئيس البرلمان الليبي: خلافي مع السراج ليس شخصيا لكن دستوري

11:31 ص الخميس 19 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ): 

قال عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي إنه لا يوجد خلاف شخصي بينه وبين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وإنما هو خلاف حول الإجراءات الدستورية وتحديد المهام.

وأكد في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الخميس أن الدستور لا ينص على تشكيل المجلس الرئاسي، الذي اعتبر أنه فرض من الخارج، وطالب بأن تجرى الإجراءات المطلوبة وهي موافقة 134 صوتا نيابيا للاعتراف بالمجلس الرئاسي و99 صوتا للموافقة على منح الثقة للحكومة.

وانتقد انفراد السراج بإجراءات عسكرية لحماية الحكومة، مشيرا إلى أنها تتعارض مع الدستور الذي منح هذا الأمر للجيش الليبي.

وحول تصوره للخروج من الأزمة، قال :"أطالب بتدخل الدول العربية والاتحاد الأفريقي وحتى المجتمع الدولي دون الانحياز لأي طرف لتصحيح الخطوات السابقة التي دعمت فايز السراج ¬ مع احترامنا له ¬ على حساب والدستور والسيادة الليبية، وأن يعاد النظر في المواقف والإجراءات التي أعلن عنها".

وحول المساعي المصرية لإنهاء الأزمة، قال :"الجهود التي تبذلها مصر كبيرة وفاعلة ولن نعلن عنها في الوقت الراهن، وقد سبق وطالبت خلال وجودي في ساحل العاج بالتدخل المصري للتوفيق بين المؤسسات ولإصلاح الأخطاء التي تحدث حاليا، كما أدعو وأفضل أن يكون الوسيط عربيا، لأن المجتمع الدولي يعمل على اختراق السيادة والمساس بها ويفرض على الشعب الليبي من يحكمه".

وحول كيفية مواجهة التمدد المستمر لتنظيم داعش، قال :"نحتاج فقط لدعم الجيش الليبي بالسلاح وخلال أيام يمكن إعلان ليبيا خالية من الإرهاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان