إعلان

صحيفة: كيف سيصبح الوضع بأمريكا إذا وصل ترامب للرئاسة؟

01:09 م الإثنين 11 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

نشرت صحيفة "بوسطن جلوب" الأمريكية قصة وهمية على صفحتها الأولى، لما ستؤول إليه أوضاع الولايات المتحدة في حال وصول الملياردير والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب للرئاسة.

وعنونت الصحيفة الأمريكية مقالها الوهمي بـ"بدء عمليات الترحيل، دونالد ترامب يدعو إلى مضاعفة تكثيف ضوابط الهجرة والجمارك ثلاثة مرات، واستمرار أعمال الشغب"، ويأتي نشر المقال قبل 3 أشهر من تسمية مؤتمر الحزب الجمهوري مرشحه للرئاسة الأمريكية المزمع إجراؤها في شهر نوفمبر القادم، وسط قلق من احتمال وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

وخصصت الصحيفة عدة مقالات متعلقة بقصتها الوهمية، بينها رفض جنود أمريكيين تنفيذ أوامر قتل عائلات تنظيم "داعش"، ومقال آخر يتحدث عن مصادقة الكونغرس على قانون يستهدف الصحافة في ظل هيمنة الجمهوريين عليه.

وتطرق مقال آخر عن أزمة دبلوماسية مع الصين تسبب بها ترامب بعد أن أطلق على كلبه اسم السيدة الأولى في الصين "بينج ليوان".

ونوه محررو الصحيفة في أسفل الصفحة بأن جميع المواد هي من نسج خيال الصحيفة، بيد أنها مقاربة لما يمكن أن يحدث في حال صعد ترامب إلى السلطة وطبق أفكاره التي لطالما تحدث عنها من المنابر الإعلامية.

وطالبت الصحيفة القادة الجمهوريين إلى اختيار مرشح بديل عن ترامب، على غرار رئيس مجلس النواب بول راين، أو رجل الأعمال وحاكم ماساشوستس السابق ميت رومني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان