إعلان

تليجراف: زعيم كوريا الشمالية يقبل معونات أمريكية رغم تهديداته المستمرة بتدميرها

12:03 ص الخميس 31 مارس 2016

تليجراف: زعيم كوريا الشمالية يقبل معونات أمريكية ر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون يقبل معونات من منظمة أمريكية غير حكومية لمعالجة أزمة السلّ المتصاعدة في بلاده، رغم تهديده للولايات المتحدة بـ"حرق ضاحية منهاتن حتى الرماد"، و"تدمير الأراضي الأمريكية كاملة" بالضربات النووية.

وقالت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - إن مؤسسة "إيجوني بيل" التي تحارب مرض السل المقاوم للأدوية، سلمت أولى دفعاتها اليوم للنظام السري منذ إجرائه التجربة النووية الرابعة في يناير الماضي.

وأضافت الصحيفة أنه رغم كل الكره الذي يكنه يونج أون للولايات المتحدة، إلا أن المجموعة التي مقرها في واشنطن أكدت أنها لم تواجه أي عقبات أثناء نقلها للدواء إلى أراضي كوريا الشمالية.

وجاء في "إعلان خاص" أطلقه العاملون بالمؤسسة - اطلعت عليه الصحيفة - أنه "رغم كل التوتر المتصاعد الذي يحوط شبه الجزيرة الكورية هذا العام، يسعدنا الإعلان عن أن شحنة فصل الربيع للأدوية والمعونات الخاصة ببرنامج علاج الأمراض المقاومة للعقاقير المتعددة، وصلت إلى كوريا الشمالية"، مضيفا: "نود أن نتقدم بشكر خاص لكل من ساعد في جعل هذه المهمة ممكنة".

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم اختفاء مرض السل بشكل كبير من العالم المتقدم، إلا أنه مازال خطرا كبيرا على الصحة العامة في كوريا الشمالية حيث ظهرت سلالة من المرض مقاومة للعقاقير.

ونقلت الصحيفة عن ستيفين لينتون مؤسس مجموعة "إيجويني بيل".. "شعرنا أننا مضطرين للتدخل بعد قرار كوريا الجنوبية بقطع المعونات الإنسانية عن نظيرتها الشمالية في يناير الماضي"، مؤكدا أنه "إذا لم يتم التصرف بشكل سريع، فأن كل مرضانا سيفشلون في العلاج ويموتون".

وأوضح لينتون أن حياة 1500 مريض بالسل كانت على المحك بسبب أن سول لم تقدم مساعداتها الإنسانية في خطوة استثنائية ضمن العقوبات الأخيرة التي تم تنفيذها ضد كوريا الشمالية وبرنامجها النووي.

وأضاف لينتون أن المؤسسة قامت بـ"حملة هادئة" لإقناع كوريا الجنوبية بإطلاق سراح 3 حاويات تحمل عقاقير لمرض السل، مشيرا إلى أنه "رغم التوترات المزمنة والصدامات العسكرية العرضية، تمكننا بتصريح من الإدارة الجنوبية الحالية والثلاث التي سبقوها، ولمدة عقدين، من توفير إمدادات يمكن الاعتماد عليها من عقاقير السل إلى الذين يعانون منه في الشمال

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان