إعلان

بالصور- المقاتلات الكرديات يحتفلن بالسنة الفارسية الجديدة

12:28 م الإثنين 21 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي: 

سخرت النساء الكرديات حياتهن من أجل الدفاع على أرضهم الكردية، بانضمامهن إلى القوات، وتلقي التدريبات في معسكرات القتال الواقعة في مناطق نائية على الجبال العراقية، للمشاركة في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". 

وتقول صحيفة الدايلي ميل البريطانية، إن هؤلاء السيدات لم يتوقفن عن التدريب، والاستعداد حتى أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة الفارسية. 

نشرت الصحيفة مجموعة من الصور، لفتيات البيشمركة أعضاء الحزب الكردستاني الديموقراطي، أنثاء تلقيهم للتدريبات والاستعدادت العسكرية في قرية كويا، التي تبعد حوالي 100 كيلو متر عن مدينة أربيل، عاصمة كردسـتان العـراق. 

وتشير الدايلي ميل إلى أن القوات النسائية الكردية أصبحت أحد أعضاء القتال الاساسيين في الحرب ضد الجهاديين، في أغسطس 2014، عندما شنت داعش هجوما مفاجئ على القوات على كردسـتان العـراق، إلا أن القوات النسائية استطاعوا منع داعش من الهجوم على مدينة كوباني، ودخولها بعد معركة طويلة استمرت أربعة أشهر، انتهت بإستعادتهم لسد الموصل، وقتل عدد كبير من مجهادي التنظيم. 

على الرغم من قوتهن في القتال، إلا أنهن ارتدين الزي الرسمي النسائي الذي ترتديه النساء في هذه الاحتفالات، وقمن بالرقص، والاحتفال بالعام الفارسي الجديد، وهو تقليد زرادشتي قديم يحتفل به الإيرانيون والأكراد، ويتزامن مع الاعتدال الربيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان