إعلان

الخارجية الإيطالية: مصر قدمت أول خطوة مٌفيدة في قضية مقتل ريجيني

10:08 م الأربعاء 02 مارس 2016

جوليو ريجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها حصلت على وثائق أولية من مصر حول حادث مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، وفقًا لصحيفة ريبوبليكا الإيطالية، التي أوضحت أنها أول خطوة جيدة تقدمها مصر للتوصل إلى حقيقة مقتل ريجيني.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إن المحققين الإيطاليين استطاعوا الوصول إلى بعض المعلومات الخاصة بالتحقيق مع الشهود وبيانات اتصالات ريجيني من هاتفه الخلوي، إضافة إلى مخلص جزئي عن نتائج تشريح الجثة، مشيرة إلى أن المحققين الإيطاليين في القاهرة يقومون بمتابعة التحقيقات نيابة عن المدعى العام الإيطالي في روما.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة الإيطالية كانت حصلت على بعض المعلومات الجزئية في الأسابيع الأخيرة عن طريقة القنوات الدبلوماسية بين السفارة الإيطالية في القاهرة والحكومة المصرية.

وألمحت الصحيفة إلى قول الخارجية الإيطالية إن ما توصل إليه المحققون يمثل أول خطوة مفيدة في التحقيقات، مشيرة إلى أنها تأمل في سير التحقيقات بصورة أسرع حتى يتثني التوصل إلى حقيقة مقتل الشاب الإيطالي في القاهرة.

وكان جوليو ريجيني قتل عٌثر عليه مقتولاً على طريق إسكندرية الصحراوي في ذكرى الاحتفال بمرور 5 أعوام على ثورة 25 يناير 2011، حيث كان يجري أبحاثًا تتعلق بالثورة المصرية.

7b42e6c5-5af0-4a0a-92b0-19694b5b1f04

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان