إعلان

تحذيرات: "النقاب" وضرب الأطفال ممنوعان في فرنسا

12:19 م الإثنين 14 مارس 2016

النقاب وضرب الأطفال ممنوعان في فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت صحيفة الحياة االلندنية إن تحذيرات السفر إلى دول عدة تحمل عدداً من المحظورات على السعوديين، والتي تعد جزءاً من ممارستهم الاعتيادية، إذ إن القانون الفرنسي يمنع لبس النقاب للمرأة في الأماكن العامة، والذي تحرص شريحة من السعوديات على ارتدائه في الأماكن العامة، ويعاقب القانون الفرنسي صاحبة النقاب بعقوبات تبدأ من 150 يورو.

كما تحظر القوانين ضرب الأطفال والذي يعد مخالفة صريحة لقوانين عدد كبير من الدول، وقال مصدر مطلع في وزارة الخارجية السعودية لـ"الحياة": "إن لكل دولة أنظمتها الخاصة بها، وتعمل سفارات السعودية في الدول كافة على إرشاد المواطنين السعوديين إلى هذه الأنظمة".

ومن أبرز تلك الإرشادات ما نصت علية إرشادات السفر إلى دولة قطر، إذ نبهت إلى أن الحجوزات الخاصة بالسفر والسكن والتنقلات تتم عبر مكتب سياحي مرخص له، إضافة إلى أهمية معرفة أنظمة المرور القطرية، التي تقضي بعقوبات صارمة عند المخالفة.

في حين تضمنت إرشادات السفر إلى فرنسا عدداً من البنود، من أبرزها ما يخص المرأة وحجابها، وجاء فيها أن النقاب محظور في فرنسا في الأماكن العامة، وتعاقب المنقبة في الأماكن العامة بغرامة مالية تبدأ بـ 150 يورو، أما الحجاب فمسموح به في فرنسا، وإن كانت السلطات في المطار قد تطلب إزالة الحجاب للتعرف على علامات فارقة، علماً بأن إزالة النقاب في المطار شرط من شروط الدخول، وذلك ليتمكن ضباط الهجرة من التعرف على الشخص.

وأشارت الإرشادات والتحذيرات من سفارة السعودية في باريس إلى أن فرنسا شأنها شأن الكثير من دول العالم تمنع الدخول إلى أراضيها لمن لا يحمل تأشيرة دخول سارية المفعول وصادرة من إحدى السفارات الفرنسية. كما أنها لا تمنح تأشيرة دخول في المطار، بل يعاقب من يصل إلى مطار باريس من دون تأشيرة دخول، إلا في حال كان مسافراً عابراً "ترانزيت".

كما أن القانون الفرنسي يمنع إدخال السجائر بكميات كبيرة، كما يمنع ضرب الأطفال، وأوضحت التحذيرات أن القانون يحظر ضرب الأطفال بشكل قاسٍ، ويمكن أن تتدخل السلطات في مثل هذه الحالات لحماية الأطفال.

ومن ضمن التحذيرات ما يخص "العاملة المنزلية"، إذ إن القانون الفرنسي يحمي المستخدمين المرافقين للعائلات السعودية، ويجب إبلاغ السفارة السعودية "القسم القنصلي" في حال هرب المرافق تمهيداً لاتخاذ الإجراء المناسب.

وحملت التحذيرات للمسافرين إلى بريطانيا عدداً من الممنوعات في قانونها، من أبرزها أن القانون البريطاني لا يسمح للقادمين إلى بريطانيا لغرض السياحة بالالتحاق بمعاهد أو جامعات لغرض الدراسة، وتصل العقوبة إلى السجن والترحيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان