إعلان

شاب مغربي يحرق نفسه احتجاجاً على رفض السلطات إعطاءه شهادة إقامة

12:26 م الخميس 10 مارس 2016

شاب مغربي يحرق نفسه احتجاجاً على رفض السلطات إعطاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المغرب - (أ ف ب):

أضرم شاب مغربي اليوم الأربعاء النار في نفسه في مدخل إدارة تابعة لوزارة الداخلية المغربية في مدينة الدار البيضاء احتجاجاً على "رفض مسؤولين" منحة شهادة إقامة.

وقال الشهود إن الشاب طلب شهادة تثبت إقامته في الدائرة رقم 42 في مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب، لكن المسؤولين في الإدارة المعنية "رفضوا منحه الشهادة".

ولم يعرف سبب الرفض، ولم يتسن الحصول على تعليق من السلطات المحلية حول الموضوع.

وأضاف الشهود: "رأينا الشاب يخرج من باب الإدارة وأخذ في صب سائل على رأسه، ظننا في البداية أنه يصب الماء، لكنه ما لبث وأن أشعل النار في نفسه".

وقال أحد الباعة القريبين من المكان: "تدخلت أنا وبعض الباعة واستطعنا إخماد النار" عبر رشه بالماء. ونُقل الشاب إلى المستشفى. وأفاد مسؤول في الشرطة المحلية أن السلطات شرعت في إجراء التحقيق حول الحادث.

وسبق أن أقدمت امرأة مسنة بصب مادة قابلة للاشتعال على جسدها قرب البرلمان في الرباط، وأشعلت النار في نفسها، ما أدى الى إصابتها بحروق طفيفة، وفي 11 فبراير، أضرم بائع مغربي متجول النار في نفسه داخل محكمة في مدينة أغادير جنوب البلاد، بعدما رفضت المحكمة شكوى تقدم بها، ونقل إلى المستشفى مصاباً بجروح خطرة.

وانتشرت الظاهرة خلال الأعوام الأخيرة في بلدان شمال أفريقيا منذ أن أحرق الشاب التونسي محمد البوعزيزي نفسه في ديسمبر العام 2010، ما أطلق من تونس شرارة ما سُمي "الربيع العربي" لتنتقل إلى بلدان عربية أخرى.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان