إعلان

"الناتو" يوافق على خطة لنشر قوة فى بحر إيجه للحد من تهريب اللاجئين

05:28 م الخميس 25 فبراير 2016

الناتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (أ ش أ):

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس، أن دول الحلف وافقت على خطة لنشر قوة في بحر إيجه، لمساعدة تركيا واليونان في مكافحة الشبكات الإجرامية التي تهرب اللاجئين إلى أوروبا، متغلبة بذلك على الحساسيات الإقليمية بين أنقرة وأثينا.

وقال ستولتنبرج - في بيان، نقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية مقتطفات منه - إن "القوات اليونانية والتركية ستعمل في المياه الإقليمية وفي المجال الجوي لكل منهما"، مضيفا أن زوارق تابعة للحلف ستتمكن من الإبحار في المياه الإقليمية لكل من تركيا واليونان.

حدد سفراء دول الحلف - بعد محادثات جرت أمس في بروكسل - سبل التعاون بين السفن التي أرسلت إلى بجر (إيجه) في بداية فبراير الحالي مع حرس السواحل التركي واليوناني ووكالة مراقبة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي (فرونتكس) لإنقاذ اللاجئين في البحر وإعادتهم إلى تركيا.

وتشهد العلاقات بين اليونان وتركيا توترا، منذ أن أبرم وزراء دفاع دول الحلف في 11 فبراير الجاري، اتفاقا لنشر سفن في بحر إيجه، ويتهم وزير الدفاع اليوناني تركيا بمحاولة تقويض الاتفاق.

وكانت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل والرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلبا تشكيل قوة من الحلف للمساعدة في التصدي لأسوأ أزمة مهاجرين تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، ووصل أكثر من مليون لاجئ إلى أوروبا العام الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان