إعلان

صحيفة: مقدونيا تغلق الحدود مع اليونان بعد اشتباكات مع طالبي اللجوء

02:36 م الثلاثاء 23 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

أفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية بأن الشرطة المقدونية أغلقت المعبر الذي يستخدمه اللاجئون على الحدود مع اليونان في أعقاب اشتباكات مع طالبي لجوء أفغان تم رفض طلباتهم في تصعيد للإجراءات الجديدة القوية من أجل تقليل أعداد اللاجئين الواصلين إلى أوروبا.

وذكرت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني - أنه بحسب مسئولين يونانيين فإن الاحتجاجات اندلعت عندما تم رفض دخلوهم على أساس الافتقاد لجوازات السفر أو بطاقات الهوية السليمة.

وفرضت مقدونيا القيود مطلع هذا الأسبوع بعد أن وضعت النمسا سقفا للانتقال وطلبات اللجوء. واشتبك المحتجون مع الشرطة في الجانب اليوناني من الحدود حيث حاولوا اجتياح السياج المعزز بأسلاك شائكة أعلاه في حين احتج آخرون بالاعتصام على طريق السكك الحديدية الرئيسي من أثينا.

وقامت الشرطة بإبعاد مئات من المحتجين الذين أوقفوا خدمات الشحن عبر القطارات بين اليونان ودول البلقان بالقرب من الحدود مع مقدونيا.

وقال وزير الهجرة اليوناني يانيس موزالاس إن السلطات المقدونية رفضت الاعتراف بوثائق الاتحاد الأوروبي الصاردة عند النقاط الساخنة للاجئين الواصلين إلى جزر بحر إيجه في تحد لاتفاق زعماء الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي على إبقاء طريق مهاجري البلقان مفتوحا قبيل قمة السادس من مارس القادم حول أزمة اللاجئين.

ولفتت الصحيفة إلى أن دول البلقان بدأت في رفض دخول طالبي اللجوء من دول غير سوريا والعراق وأفغانستان في أواخر نوفمبر الماضي وهي قيود أدت إلى احتجاجات غاضبة من المهاجرين المغاربة والباكستانيين الذين أغلقت الحدود اليونانية المقدونية أمامهم.

ونوهت الصحيفة إلى أنه ومع ذلك فإن التصعيد الأخير من جانب مقدونيا يعد أول حملة واضحة على طالبي اللجوء من أفغانستان الذين يمثلون نسبة 29% من اللاجئين الواصلين لليونان من تركيا في الأيام الأخيرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان