إعلان

صور- "الصحة العالمية" تدعو لإعلان حالة طوارئ ضد "زيكا"

02:56 م الثلاثاء 02 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية مجموعة من الصور لعمال الإغاثة والصحة يطهرون المدارس والحدائق، والمنازل في أمريكا الجنوبية، أثناء محاولتهم لتعقيم تلك المناطق للحد من انتشار فيروس "زيكا".

وقالت منظمة الصحة العالمية إن انتشار المرض، يعد خطرا على الصحة العامة في جميع انحاء العالم، ودعت لإعلان حالة طوارئ دولية، تهتم بمكافحة انتشار المرض، والذي تنقله بعوضه من نفس عائلة البعوض الذي ينقل مرض الإيبولا، والذي تسبب في مقتل 11 ألف شخص في غرب أفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخبراء وجدوا أن هناك علاقة بين انتشار الفيروس في البرازيل، وانجاب عدد كبير من الأطفال برؤوس صغيرة جدا، ومخ غير مكتمل، وتتوقع الصحة العالمية أن يصاب حوالي 4 مليون شخص بالفيروس هذا العام.

وقالت الدكتور مارجريت تشان، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن العلاقة بين إصابة النساء الحوامل بالفيروس وانجاب أطفال بمخ غير مكتمل النمو قوية، إلا أنها لم تثبت علميا، ومع ذلك حذرتهن السلطات من الانتقال أو التواجد بالأماكن المزدحمة، كما حذرت العديد من الدول رعاياها من السفر أو الانتقال إلى المناطق المشتبه في انتقال الفيروس إليها.

كما دعت الحكومة البرازيلية النساء الحوامل لعدم حضور الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في الصيف المقبل في مدينة ريو دي جانيرو، لتفادي انتشار الفيروس، ولحمايتهم منه، ولغى عدد كبير من البريطانيين سفرهم إلى أكثر من مكان، في إجازات يطلقون عليها اسم "عطلات ما قبل الولادة" لتفادي الإصابة بالفيروس.

وقد انتشر الفيروس في حوالي 24 دولة حول العالم، إلا أن البرازيل كان لها النصيب الأكبر في عدد الاصابات، حيث وصل عدد المصابين بها إلى حوالي مليون شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان