إعلان

بالصور - نقل رماد الزعيم الكوبي كاسترو لمثواه الأخير

09:55 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام مصطفى

استلم الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، أمس الأحد، رماد أخيه زعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو ووضعه بمقبرة سانتا إفيجينيا بمدينة سانتياجو بشرق البلاد، وذلك بعد حداد استمر تسعة أيام.

وأشارت الصحيفة، إلى أن حروف اسم كاسترو، الذي يعتبر من الشخصيات الأكثر تأثيرا في القرن ال20، نُقشت على لوحة سوداء وتم تثبيتها على المقبرة الضخمة، وأُطلق 21 رصاصة تحية للزعيم الراحل.

لفتت الصحيفة لأن النصب التذكاري لفيدال الموجود في مقبرة بمدينة سانتياجو، على بعد خطوات قليلة من ضريح بطل الاستقلال خوسيه مارتي، والذى يعتبر آخر شخصية بارزة في التاريخ الكوبي، ويقع على بعد خطوات قليلة من نصب تذكاري للمتمردين الذين لقوا حتفهم في هجوم على ثكنة عسكرية مونكادا في سانتياغو في بداية الثورة.

منذ وفاة كاسترو يوم 25 نوفمبر عن عمر يناهز 90 سنة، اصطف مئات الآلاف من الكوبييين في الشوارع والساحات العامة لتوديعه، ولم يتوقفوا عن البكاء، ووعدوه بالحفاظ على الاشتراكية.

يذكر، أن فيدل كاسترو أطاح برجل قوي المدعومة من الولايات المتحدة في ثورة 1959، واستمر في بناء دولة شيوعية على بعد مسافة قصيرة من سواحل ولاية فلوريدا، وذلك على أعقاب انهيار الاتحاد السوفياتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان