إعلان

بالفيديو والصور- كيف تهبط أضخم مروحية نقل عسكري على سفينة حربية؟

11:36 م الأحد 04 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
نشر موقع "ذا أفيشنست" - المتخصص في متابعة أخبار القوات الجوية حول العالم - مقطع فيديو، قال إنه يرصد لحظة هبوط مروحية "إم إتش 60" سي هوك - سيكوريسكي - على ظهر سفينة حربية دنماركية شمال المحيط الأطلنطي.

ولفت الموقع إلى أن مروحية سيكوريسكي العسكرية التي تعد أضخم مروحية نقل عسكري في العالم تحاول الهبوط على ظهر سفينة غير مستقرة بسبب الأمواج العاتية بالقرب من جزر فارو الواقعة بين البحر النرويجي وشمال المحيط الأطلسي، مشيرة إلى أن الفيديو نشرته القوات الجوية الدنماركية منتصف نوفمبر الماضي.

وذكر الموقع أن محاولة الهبوط على ظهر سفينة في بحر مضطرب كانت جزء من تدريبات مشتركة بين القوات الجوية الدنماركية والأسترالية لاختبار كفاءة الطيارين في ظروف الطقس السيء.

وتمتلك الدنمارك 3 مروحيات عسكرية من هذا الطراز، وفقًا للموقع الذي لفت إلى أنها طلبت شراء 8 منها من الولايات المتحدة منذ عام 2012.

وتعد مروحيات "إم إتش 60" أضخم مروحية نقل عسكري وتستطيع نقل قطع مدفعية طراز "هواتزرز إم 777" وسيارات هامفي ومدرعات خفيفة إلى ميادين القتال.

وتعتمد قوات مشاة البحرية بالجيش الأمريكي على الطائرة بصورة أساسية ويوجد منها 152 طائرة في الخدمة.

وللطائرة قدرات قتالية إضافة إلى كونها مروحية نقل عسكري، حيث يتم تجهيزها بمدفع ثقيل عيار 50 "12.7 مم"، ومدفع 7.62مم، ورادار طراز دوبلر، إضافة إلى وسائل دفاع جوي متقدمة.

وتستطيع الطائرة نقل مدرعة خفيفة وحمولة 16 طن مسافة 80 كم والعودة بهم، إضافة إلى قدرتها على حمل 55 فردًا من قوات المارينز البحرية إلى مسافات بعيدة لتنفيذ عمليات إنزال سريع في ساحات القتال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان