إعلان

وزير الدفاع الإيراني: على تركيا الخروج من سوريا فور طلب دمشق

06:00 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

قال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان إنه إذا كان دخول تركيا إلى سوريا بطلب من الحكومة السورية، فإن عليهم الخروج فورا بمجرد طلب دمشق، أما إن كان غير ذلك فإنهم معتدون على سوريا.

وأكد دهقان -في حوار مع وسائل إعلام روسية أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء- ضرورة فصل المعارضة عن الإرهابيين بعد وقف إطلاق النار في سوريا مباشرة.

وقال الوزير الإيراني "ضمن وقف إطلاق النار، أولاً من المهم أن يحدث فصل بين الإرهابيين والمعارضة التي على استعداد لخوض محادثات مع الحكومة السورية، ثانياً: مكافحة المنظمات الإرهابية، مثل "داعش"، وجبهة النصرة، ويجب بذل جميع الجهود، ثالثاً: يجب أن يتوقف الجميع عن دعم الإرهابيين من خلال الدعم السياسي والمالي والعسكري".

ونفى دهقان وجود أي قوات مسلحة إيرانية على الأراضي السورية، وأشار إلى أن بلاده على استعداد لإرسال مستشارين عسكريين إذا لزم الأمر، وشدد على أن بلاده لم تنسق ما تقوم به مع الولايات المتحدة، ولن تتعاون معها.

وحول التعاون الإيراني - الروسي بشأن سوريا، أوضح الوزير الإيراني أن طهران ستدرس منح قوات الجو- فضائية الروسية إمكانية الإقلاع من قاعدة همدان الجوية، إذا تلقت طلبا بهذا الشأن.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان