إعلان

أكثر 15 مدينة أمانا في العالم

05:14 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

أكثر 15 مدينة أمانا في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
نقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية، تقريرًا نشرته وحدة الاستخبارات الاقتصادية، يضم أكثر 15 مدينة آمنة في العالم، موضحا أن 82 % منها يوجد في أمريكا الشمالية.
واعتمد التقرير في اختياره للمدن الخمسة عشر على أربعة معايير أساسية، هي: "الأمن القومي، التأمين الصحي، البنية التحتية، والسلامة الشخصية".
وجاء في المركز الخامس عشر، مدينة برشلونة الإسبانية، فخلال السنوات الثلاث الماضية قررت شرطة المدينة تكثيف التواجد الأمني في الشوارع ومحطات القطار، ومترو الأنفاق، وحقق ذلك نتيجة إيجابية، حتى انخفضت نسبة الجريمة بمعدل 32 %.
وفي المركز الرابع عشر، جاءت مدينة مونتريال الكندية، والتي تأتي في المركز الرابع كأكبر مدينة تجارية في العالم، وفي المركز الثامن من حيث الأمن الغذائي، وأتى بعدها تايبيه إذ أنها أفضل رابع مدينة في العالم من حيث السلامة الشخصية.
واحتلت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية المركز الثاني عشر، إذ أنها تتمتع بمرونة في قوانين الكثافة السكانية، والهجرة، وتغير المناخ.
أما في المركز الحادي عشر، فتأتي هونج كونج، باعتبارها واحدة من أفضل خمس مناطق في العالم على صعيد الحماية الالكترونية، فنادرًا ما يتعرض مواطنوها للقرصنة، والاختراق، وجاءت مدينة نيويورك في المركز العاشر، فخِلافًا لكونها عاصمة الاقتصاد في أمريكا، تأتي في المركز الثاني من حيث التأمين الصحي.
وتعد مدينة ملبورن الأسترالية، واحدة من أفضل المناطق في العالم، من حيث سلامة البنية التحتية، وتقليل حوادث الطرق، والسكك الحديدية لذلك جاءت في المركز التاسع، وتلتها مدينة "تورنتو" الكندية، ثم "زيورخ" السويسرية، لأنها من أفضل المناطق التي تتمتّع بسلامة البنية التحتية، والتأمين الصحي.
من حيث الأمان، تأتي مدينة سيدني الأسترالية في المركز السادس، ولكنها احتلت المرتبة الثالثة من حيث أمن النقل العام، وعدم وقوع الكثير من حوادث الطريق، وفي المركز الخامس، جاءت أمستردام، ثم العاصمة السويدية ستوكهولم، والتي تعتبر من بين أفضل 10 مدن تتمتع بالأمن الإلكتروني، لتأتي في المركز الثالث مدينة أوساكا اليابانية، بالرغم من احتلالها المركز الخامس من حيث الأمن الإلكتروني.
واستطاعت سنغافورة الوصول للمركز الثاني، نظرا لسلامة الشخصية، ولكونها أحد أفضل البيئات التجارية، وتصدرت العاصمة اليابانية طوكيو القائمة، فبالرغم من أنها أحد أكثر المدن اكتظاظا بالسكان، إلا أنها تُعد الأكثر أمانا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان