إعلان

مظاهرات في تونس مناهضة لقانون "التوبة"

12:01 م الأحد 25 ديسمبر 2016

مظاهرات في تونس مناهضة لقانون "التوبة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن مئات التونسيين تظاهروا، أمس السبت، أمام مقر البرلمان التونسي للتعبير عن رفضهم لعودة إرهابيين تونسيين من الخارج تحت مُسمى "التوبة".

بحسب الوكالة الإخبارية، فإن "ائتلاف المواطنين التونسيين" الذي يضم منظمات غير حكومية، وشخصيات مستقلة رافضة لعودة تونسيين يقاتلون مع تنظيمات إرهابية في الخارج.

وقدّر منظمون عدد المشاركين في التظاهرة بنحو 1500، وردد المتظاهرون شعارات من قبيل "لا توبة.. لا حرية.. للعصابة الإرهابية"، كما رددوا شعارات معادية لراشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية الشريكة في الائتلاف الحكومي الحالي، والذي دعا سابقا إلى "فتح باب التوبة" أمام الإرهابيين الراغبين في العودة إلى تونس شرط أن "يتوبوا إلى الله" "توبة حقيقية" ويتخلوا عن العنف.

كما رفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات مثل "لا لعودة الدواعش" و"إرادة سياسية ضد الجماعات الإرهابية".

وقالت مشاركة في التظاهرة، رفضت ذكر اسمها، لفرانس برس إن الإرهابيين لا يتوبون، إذا عادوا فسيعودون إلى الذبح والقتل مثلما توعدوا في أشرطة فيديو نشروها على الانترنت، لذلك  على الدولة أن تحمي الشعب من هذا الخطر.

ومساء الجمعة قال وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب في جلسة مساءلة أمام البرلمان أن 800 تونسي عادوا من بؤر التوتر في إشارة إلى ليبيا وسوريا والعراق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان