إعلان

كيري يزور الرياض لإجراء محادثات حول الأزمة اليمنية

11:11 ص الأحد 18 ديسمبر 2016

جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سيزور الرياض اليوم لإجراء محادثات مع القادة السعوديين تتناول ملفات الشرق الأوسط، وفي طليعتها الحرب في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مساعد المتحدث الرسمي باسم الوزارة مارك تونر، أن كيري سيبحث أثناء زيارته في التطورات الإقليمية، بما في ذلك الوضع في اليمن، وجهود نظرائه للتسوية هناك عبر الوسائل السياسية.

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون في الرياض، أهمية إعداد وتدريب لجان التهدئة المكلفة في الإشراف على أي وقف مرتقب لإطلاق النار، ووجود جميع الأطراف في مقر اللجنة في ظهران الجنوب وتحقيق السلام المبني على اتفاق دائم وشامل في اليمن.

وأشارت بعد لقائها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أمس، إلى اهتمام الولايات المتحدة بأن يتمكن البنك المركزي في عدن من إنجاز أعماله وصرف رواتب موظفي الحكومة للتخفيف من معاناة المواطنين وصرف الإعانات للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية في جميع أنحاء البلاد.

وشددت على أن الولايات المتحدة ستقدم للحكومة اليمنية كل الدعم في إطار المؤسسات الدولية، مع الدول المانحة، لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب اليمني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان