إعلان

يهودي أمريكي: سأكتب نفسي مسلمًا إذا تم إنشاء قاعدة بيانات لمراقبة المسلمين

08:33 م السبت 19 نوفمبر 2016

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال جونسون جرين بلات، يهودي أمريكي بارز، إنه سيسجل نفسه كمسلم إذا قامت إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بإنشاء قاعدة بيانات للمسلمين في أمريكا، وفقًا لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم السبت، إن جرين بلات الذي يرأس جمعية مكافحة التشهير في أمريكا، إن اليهود أنفسهم لديهم ذكريات مؤلمة مع قوائم التسجيل والتمميز في الماضي، مشيرًا إلى أن اليوم الذي سبتدأ فيه حملة التمييز والتعصب ضد المسلمين وتسجيل بياناتهم سيكون هو ذات اليوم الذي أسجل نفسي فيه مسلمًا، لأني أحترم ديانتي اليهودية وأحترم القيم الأمريكية وأريد أن تبقى أمريكا دولة عظيمة كما اعتدنا عليها.

وكان ترامب قد تعهد خلال حملته الانتخابية أن يحظر دخول المسلمين المهاجرين إلى أمريكا إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات لتسجيل المسلمين الأمريكيين ومراقبتهم.

وعندما سئل ترامب من أحد الصحفيين عن العلاقة بين ما يعتزم القيام به مع المسلمين وما تعرض له اليهود على يد النازيين أثناء الحرب العالمية الثانية كانت إجابة ترامب بسؤال استفهامي: "هل تسألني أنا؟".

لكن بعد انتخابه - تقول الصحيفة - تراجع ترامب عن بعض الملاحظات التي سبق أن تحدث عنها وأصدر تصريحًا يدعي فيه أنه لن يدافع عن أي عملية تسجيل أو نظام تعقب للأشخاص بناء على ديانتهم، لكن اثنين من أبرز الداعمين له طرحوا الحديث عن نظام تسجيل المسلمين الذي تحدث عنه مسبقًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان