إعلان

احتجاجات في جامعات أمريكية لإيواء "المضطهدين" بعد فوز ترامب

02:35 م الخميس 17 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

نظّم الآلاف من طُلّاب الجامعات تظاهُرات احتجاجيّة في أنحاء أمريكا، عصر الأربعاء، في مُحاولة لتحويل "الحَرم الجامعي" إلى ملاذ يقبع بداخله المُهاجرون غير الشرعيين، الشواذ جنسيًا، المُسلمين، وغيرهم من الأقليّات.

دخلت أكثر من 100 كُليّة في إضرابات، بما في ذلك كُليّات نيويورك وكولومبيا في مدينة نيويورك، هارفارد، يال، براون، ونوتردام، ستانفورد، روتجرز، وجامعة ميتشجن، وكليّة أوبرلين في ولاية أوهايو، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانيّة.

تأتي تلك التظاهرات بغية تحويل الجامِعات إلى مساحات آمِنة لأكثر الفئات المُضطهدة في أمريكا، لاسيًما المُهاجرين غير الشرعيين، والمُسلمين، والسود، والشواذ، وَفقًا لحركة كوسيتشا، التي أعلنت أنها تُركّز بشكل خاص على فئة "المُهاجرين"، في ظل الخوف السائد من ترحيلهم بعد وصول الرئيس المُنتخب دونالد ترامب للبيت الأبيض.

احتشد طلاب جامعة نيويورك في حديقة واشنطن سكوير بارك في مانهاتن، وسط قيام العديد منهم بالغناء وحَمل اللافتات.

"إننا كُطلاب نشِن تظاهرات احتجاجيّة وندخل في إضرابات اليوم لأننا نعرف أن الطلاب من فئة المُهاجرين غير الشرعيين يُعتبرون أكثر الفئات المُضطهدة في جامعاتنا، لذا فإننا نحتشد كي نقول إننا- كمواطنين أو طُلاب- سنُخاطِر من أجلهم في مواجهة رئاسة ترامب"، تقول الطالبة هنا فولرتون التي شاركت في تنظيم الاحتجاجات.

فيما قالت طالِبة أخرى تعيش في الولايات المتحدة تحت برنامج "العمل المؤجّل للأطفال القادمين" (DACA)، الذي تعهّد ترامب بإلغائه، إنها تخشى تريد عائلتها تحت مِظلّة الرئيس المُنتخب.

وكان ترامب قد وعد بترحيل من اثنين إلى ثلاثة ميون مُهاجرًا غير شرعي بمجرّد تولّيه مقاليد الحُكم.

يُشار إلى أن هُناك 720 ألفًا من الأفراد المُدرجين تحت برنامج DACA، وفق تقرير حكومي أُصدِر في يونيو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان