إعلان

إليسون.. أول مسلم يترشح لرئاسة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي

10:38 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

كيث إليسون أول مسلم في الكونجرس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال موقع "إنترسبت" الأمريكي إن كيث إليسون، أول عضو مسلم بالكونجرس الأمريكي، هو أول مسلم يترشح لرئاسة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أمام مرشحين مدعومين من جماعات الضغط في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن أحدهم سيخلف دونا برازيل، الرئيسة المؤقتة للجنة.

ولفت الموقع في تقرير له، أمس الثلاثاء، إلى أن إليسون، أول عضو مسلم في الكونجرس، له تاريخ طويل في الدفاع عن التوجه اليساري داخل حزبه وهو رئيس مشارك للمجمع الانتخابي للحزب، مشيرًا إلى إعلان كيث مؤخرًا أنه يريد خلق عمل منظم داخل الحزب اعتمادًا على ائتلاف متعدد الأطياف.

ويرى كيث أنه لا يجب على الحزب الديمقراطي أن يكتفي بالبحث عن تأييد الناخبين كل عامين بل يجب أن يكون متواصلًا معهم بصورة منتظمة حتى يتم ترسيخ فكر التنوع الذي يتبناه الحزب في عقول الناخبين بصورة تعيد بناء ثقافة الناخبين ورؤيتهم للحزب الديمقراطي.

وينافس كيث مرشحين اثنين هما هوارد دين، حاكم ولاية فيرمونت السابق، الذي يعتمد فكره على تركيز الحزب على مخاطبة صغار السن وإعادة بناء استراتيجيته في الولايات الأمريكية الـ50، والمنافس الثاني لكيث هو جيم هاريسون، رئيس الحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الجنوبية الذي أعلن ترشحه، الاثنين الماضي، معتبرًا أنه جزء من الحزب الديمقراطي، وفقًا للموقع الذي لفت إلى قول هاريسون: "أعمل في كارولينا الجنوبية لأنني أولي لها عناية خاصة".

فيديو قد يعجبك: