إعلان

العفو الدولية: 10 دول تأوي أكثر من نصف لاجئي العالم

07:26 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

منظمة العفو الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - علاء المطيري:

قالت منظمة العفو الدولية إن 10 دول فقط تستضيف أكثر من نصف لاجئي العالم، وفقًا لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية التي أشارت إلى مطالبة المنظمة لبريطانيا بفعل المزيد.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إلى انتقادات وجهتها مجموعات حقوقية للدول الأكثر ثراء في العالم، مشيرة إلى أن الدور القيادي لتلك الدول ومسؤوليتها الإنسانية تكاد تكود غائبة في ظل تصاعد الأزمة.

وكشف تقرير نشرته المنظمة، أمس الثلاثاء، أن 10 دول لا يتجاوز إجمالي ناتجها المحلي 2.5 % من الناتج المحلي لجميع دول العالم تأوي 56% من لاجئي العالم الذين يصل عددهم إلى 21 مليون نسمة.

واتهمت منظمة العفو الدولية بريطانيا بالتهرب من مسؤوليتها الدولية تجاه اللاجئين ودعت وزير الداخلية البريطاني بإعادة التفكير في سياسة التعامل معهم، مشيرة إلى أن بريطانيا تأوي 8 آلاف سوري منذ 2011 بنسبة لا تتخطى 1% من كل لاجئي العالم.

وأوضح التقرير أن الأردن التي يساوي عدد سكانها 10% من سكان بريطانيا وناتجها المحلي 1.2 % من الناتج المحلي لبريطانيا تستضيف أكثر من 655 ألف لاجئ سوري.

وذكر التقرير أن الأردن تحتل المرتبة الأولى من حيث إجمالي أعداد اللاجئين الذين تواجدوا على أراضيها بـ2.7 مليون لاجئ تليها تركيا بـ2.5 مليون لاجئ ثم باكستان بـ1.6 مليون لاجئ ثم لبنان بـ1.5 مليون لاجئ.

وأوضح التقرير أن 6 دول أخرى تأتي بعد باكستان هي إيران وإثيوبيا وكينيا وأوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتأتي تشاد في المرتبة الأخيرة.

10___ ______ ____ __ ___ ____ ______

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان