إعلان

وزير خارجية بريطانيا: الغرب يبحث خياراته العسكرية في سوريا

08:58 م الخميس 13 أكتوبر 2016

وزير خارجية بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قال باتريك وينتورن، المحرر الدبلوماسي بصحيفة الجارديان البريطانية، إن بوريس جونسون، وزير خارجية بريطانيا، أوضح أن الغرب يبحث خياراته العسكرية في سوريا، مشيرًا إلى أن الرأي العام الغربي تغير بعد عمليات القصف التي تعرضت لها مدينة حلب السورية.

وذكر الكاتب في تقرير نشرته الصحيفة، اليوم الخميس، أنها المرة الأولى التي يلمح فيها جونسون إلى احتمال وجود رغبة غربية لاتخاذ إجراء عسكري ضد النظام السوري، مشيرًا إلى أنه لا يريد منح المعارضة السورية أملاً زائفًا، لكن الخيار العسكري يتم وضعه في الاعتبار إذا أصبح هناك تحالف عسكري لإنجازه.

ولفت الكاتب إلى تأكيد وزير الخارجية البريطاني على أنه لا يمكن الاقدام على عمل عسكري في سوريا بدون دعم أمريكي، مشيرًا إلى وجود محادثات مع مستشارين قريبين من هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، وكشفت تلك المحادثات عن اتخاذ كلينتون لسياسة أكثر صرامة من إدارة الرئيس الحالي باراك أوباما.

وتابع: "أعتقد أن غالبية الناس غيروا آرائهم في هذا الأمر ويعتقدون أنه لا يمكن لهذا الوضع أن يظل إلى الأبد، فلا نستطيع أن نرى حلب تسحق بهذه الطريقة.. يجب علينا أن نفعل شيء"، مشيرًا إلى أن مجلس العموم البريطاني أصبح يمتلك رؤية عن الأزمة السورية تختلف عما كان عليه عام 2013 عندما صوت ضد الحرب.

ولفت إلى قول جونسون: "لا يمكنني أن أتنبأ بما يمكن أن يحدث مستقبلاً، لكن ما يريده غالبية الناس هو إعادة تعيين الاختيارات الخاصة بالأزمة السورية"، مشيرًا إلى أن الغرب ربما يهجر المفاوضات الدولية التي تضم 25 دولة لدعم سوريا بينهم روسيا وإيران، وأن البديل ربما يكون تعاون الغرب مع مجموعات أقل".

فيديو قد يعجبك: