إعلان

لوموند: أبو مازن عاجز.. والفلسطينيون لهم تطلعات أهم منه

04:48 م الخميس 28 يناير 2016

محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لوموند الفرنسية في تقرير نشرته أمس أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن"، يواجه مشاكل كثيرة على كل المستويات في الداخل والخارج، وبينت الصحيفة ان خضوع لإملاءات اسرائيل بات يزعج كثيرا الشباب الفلسطيني الذي يحلم بالدولة المستقلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عباس يواجه معارضة بين كل الأوساط الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة وخارجها، بسبب فشله في تحقيق أي تقدم على الأرض.

ونوهت الصحيفة الى ان سلطة عباس اخذة في التداعي خصوصا بعد تنصله من تنفيذ فكرة ضخ دماء جديدة في الحكومة الفلسطينية والمسؤولين وفشله في تغيير الوجوه التي باتت مكروهة الى حد كبير في الوسط الفلسطيني الشعبي.

ونقلت الصحيفة عن هاني المصري مدير مركز مسارات للدراسات قوله بان عباس فشل في السيطرة على السلطة وكذلك حركة فتح التي أتعبتها الانقسامات الداخلية والخلافات حول من سيخلف الرئيس عباس، وتحولت السلطة ايضا بحسب المصري الى اداة قمع في المدارس والجامعات وحتى المعارضين من حركة فتح.

وأوضحت الصحيفة ان منهج عباس في حماية إسرائيل وإكمال التنسيق الامني مع الاحتلال، أدى الى نوع من الغضب لدى فئات الشعب الفلسطيني التي ترى أن من حقها الرد على القمع الاسرائيلي بشيء من العنف.

وأنهت الصحيفة نقلا عن دراسة صدرت المركز الفلسطيني للدراسات والبحوث، أن ثلثي الفلسطينيين يتمنون رحيل عباس، وأن ثلثهم أيضا يناصر "انتفاضة السكين" في وجه إسرائيل، وكذلك خسر عباس أي فرص للسلام مع حركة حماس.

وخلصت الصحيفة " أن على عباس تدويل القضية الفلسطينية ليخرج من المأزق الذي وضع نفسه فيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان