إعلان

ديفيد كاميرون يلتقي بأمل كلوني لإطلاق سراح رئيس المالديف السابق

03:18 م الأحد 24 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اجتمع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بالمحامية البريطانية اللبنانية أمل كلوني، وحاولت الأخيرة اقناعه بمساعدتها لإخراج الرئيس السابق للمالديف، محمد ناشد من السجن، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

تقول الصحيفة إن القضية لم تتوقف عند تحرير ناشد فقط، ولكنها أصبحت حربا شرسة بين أمل كلوني، المحامية والناشطة في حقوق الإنسان، وشيري بلير زوجة توني بلير، والتي تمثل حكومة المالديف.

اصطحبت كلوني موكلها، ناشد وزوجته ليلي علي عبد الله إلى داونينج ستريت، مقر الحكومة البريطانية، للالتقاء بكاميرون، بعد اطلاق سراحه المؤقت، لإجراء عملية جراحية في العمود الفقري، واقناعه بألا يتم حبسه.

يعد محمد ناشد، 48 عاما، أول رئيس ديموقراطي للمالديف، ولكنه خُلع بعد انقلاب عسكري ضده عام 2012، وحُكم عليه بالسجن 13 عام، في شهر مارس الماضي، بعد ادانته بالإرهاب.

رأت الأمم المتحدة أن سجن ناشد كان ظلم، مشيرة إلى تزايد الضغوط الدولية عليه، إلا أن موكلي شيري بلير، وفريقها القانوني في الحكومة المالديفية أكدت أن الرئيس السابق ارتكب جرائم وصلت خطورتها إلى أقصى الدرجات، وأشارت إلى أن رفع العقوبات عنه قرار غير لائق.

أوضحت الصحيفة، أن هذا اللقاء لا يعد الأول بين كلوني وكاميرون، فسبق أن التقيا من قبل في شهر يونيو العام الماضي، وناقشا نفس القضية، وعلقت كلوني على موقف كاميرون قائلة "رئيس الوزراء شخص داعم جدا لجهودها من أجل اطلاق سراح ناشد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان