إعلان

نيويورك تايمز: إغلاق "الجزيرة أمريكا" في أبريل القادم

10:36 م الأربعاء 13 يناير 2016

قناة الجزيرة أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن قناة "الجزيرة أمريكا" ستٌغلق نهاية أبريل القادم، مشيرة إلى أن القناة التي انطلقت في 2013 وأحدثت صخبًا كبير حول تغطيت أخبار الأمريكيين بموضوعية تم الإعلان عن نبأ توقفها في اجتماع ضم جميع العاملين بها اليوم الأربعاء.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في لحظة لا تنسى للعاملين بالقناة، قال "آل أنستي"ـ المدير التنفيذي للجزيرة أمريكا: "قرار مجلس إدارة الجزيرة أمريكا سببه حقيقة أن نموذج شركتنا بكل بساطة لن يستطيع الاستمرار في ضوء التحديات الاقتصادية في سوق العمل الإعلامي بالولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع: "أعرف أن إغلاق الجزيرة أمريكا يمثل خيبة أمل كبير لكل شخص هنا، حيث عمل الجميع بلا كلل أو ملل من أجل مستقبل أطول للقناة، وأننا أدينا عملًا عظيمًا وكان تحفزنا للصحافة المتميزة لا يضاهى".

بداية الجزيرة أمريكا

بدأ بث الجزيرة أمريكا في أغسطس 2013 بعد شراء تلفزيون "Current TV" من نائب الرئيس الأمريكي الأسبق أل جور بـ 500 مليون دولار، ووعدت بأن تكون منصة إعلامية تتمتع بالفكر والذكاء وتنفتح لكل التوجهات، لكن الجمهور المستهدف لم يتحقق، وفي بعض الأحيان كانت تعاني من أجل الوصول إلى الوصول بعدد مشاهديها إلى 30 ألف مشاهد.

وكان للاضطرابات التي شهدتها غرفة الأخبار في القناة العام الماضي دورًا في جعل الأمور تتجه نحو الأسوأ، حيث دارت خلافات مع المدير التنفيذي السابق تضمنت اتهامات بمعاداة السامية واتهامات جنسية.

استبدال المدير التنفيذي

في مايو من العام الماضي تم إقالة المدير التنفيذي للجزيرة أمريكا، إيهاب الشهابي، وجاء بدلًا منه "أل آنتسي" وتحسنت الروح المعنوية للعاملين في الشهور التالية لكن مستويات الأداء ظلت منخفضة، إضافة إلى أنها أصبحت مثارًا للانتقادات في الشهور الماضية بسبب العديد من التقارير المثيرة للجدل.

ولفت المدير التنفيذي إلى أنه بعد إغلاق الجزيرة أمريكا في 30 أبريل القادم سوف تقوم شبكة الجزيرة بمد تواجدها الرقمي في أمريكا وسوف تسهم في بث محتوى ذو طابع عالمي للأمريكيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان