إعلان

عراقية تقتل قيادي بداعش لاستعبادها جنسيا

12:34 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

عراقية تقتل قيادي بداعش لاستعبادها جنسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قتلت سيدة عراقية أحد قيادات تنظيم داعش، يدعى أبو أنس، بعد ثلاثة أشهر من اجباره لها على الزواج من كتيبة المقاتلين المسئول عنهم، بحسب ما ورد في موقع إنترناشيونال بيزنس تايمز.

قال سعيد مومزيني، المتحدث باسم الحزب الديموقراطي الكردستاني في الموصل، لقناة السومارية، إن هذه المرأة قتلت أبو أنس، في حي تل رومان، الواقع غرب مدينة الموصل العراقية التي تسيطر عليها داعش، تأتي هذه التصريحات بعد يومين من احضار تنظيم داعش لمجموعة من النساء غير العراقيات لاستعبداهن للجنس، بأمر من قائد داعش أبو بكر البغدادي. 

ونقلا عن هناء نوافيلي، المتحدثة باسم المرصد العراقي للدفاع عن النساء المعنفات، فأن مجموعة من مقتالي تنظيم داعش اغتصبوا سبع نساء مقيمات في مدينة الفالوجة، التي تبعد حوالي 69 كيلومتر عن بغداد، ثم قتلوهم. 

وأشار الموقع إلى بداية عمليات الاغتصاب والاستعباد الجنسي في المواقع التابعة لتنظيم داعش، في أواخر عام 2014، عندما أبلغت وزارة الانسان العراقية في 16 من ديسمبر بالعام نفسه، اعدام التنظيم لـ150 امرأة، من بينهم نساء حامل، في مقاطعة الأنبار العراقية، بعد رفضهم الزواج من المقاتلين، ثم دفنوهم في مقبرة جماعية في الفالوجة. 

ووفقا لزينب بانجورا، ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة فيما يتعلق بالعنف الجنسي في حالات النزاع، فأن مقاتلي التنظيم يهاجمون القرى ويرسلون النساء إلى مزادات الرقيق، ويبيع الفتيات عاريات، ويعطي الأولوية للقادة، ثم الأمراء، وأخيرا المقاتلين، يحصل كل مشتري على ثلاث أو أربع فتيات، ويبقيهم لديه عدة أشهر، ثم يبيعوهم بعد الملل منهن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان