إعلان

الإعلام الإندونيسي يبرز مباحثات الرئيس السيسي فى جاكرتا

10:21 ص السبت 05 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا ـ أ ش أ:

أبرزت وسائل الإعلام الإندونيسية المباحثات التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الإندونيسى جوكو ويدودو والتى تناولت سبل تعزيز التعاون فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية ومكافحة الإرهاب والتطرف .

وذكرت صحيفة "جاكرتا بوست" أن زيارة الرئيس السيسي إلى جاكرتا سوف تعزز التقارب المصرى الإندونيسى لمواجهة التطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام.

وأضافت الصحيفة أن الزيارة سوف تعزز التعاون التجارى والاقتصادى بين مصر وإندونيسيا، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي أكد أن مصر توفر الحماية لكافة الرعايا المقيمين على أراضيها .

ومن جانبها، أوضحت صحيفة "كومباس" الإندونيسية أن زيارة السيسي التى تعد أول زيارة لرئيس مصرى منذ عام 1983 سوف تدعم التنسيق المصرى الإندونيسى فى المحافل الدولية .

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات وثيقة فى كافة المجالات وساهمتا بفاعلية فى دفع العمل المشترك داخل حركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامى والأمم المتحدة.

وفى السياق ذاته، أشارت صحيفة "كوران تيمبو" إلى أن المباحثات التى أجراها الرئيس السيسي ونظيره الإندونيسى تشكل بداية قوية لاستئناف التعاون والمشاورات المصرية على أعلى المستويات.

ومن جانبها، ذكرت قناة "ميترو تى فى" الإندونيسية أن زيارة الرئيس السيسي إلى إندونيسيا تجسد حرص البلدين على تعزيز التعاون لخدمة القضايا الإقليمية والإسلامية .

ونوهت بأن مصر تلعب دورا هاما على الساحتين العربية والأفريقية، مشيرة إلى أن الزيارة ستسهم فى تعزيز التوجه الإندونيسى بشأن دعم العلاقات مع العالم العربى والقارة الأفريقية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان