إعلان

الادعاء في ساوث كارولينا يطالب بإعدام المتهم في مذبحة كنيسة شارلستون الأمريكية

05:54 ص الجمعة 04 سبتمبر 2015

المطلوب في مذبحة كنيسة شارلستون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):
ذكر ممثلو الادعاء العام في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية يوم الخميس إنهم يسعون إلى توقيع عقوبة الإعدام على ديلان روف، القاتل المتهم في مذبحة كنيسة شارلستون في حزيران/يونيو الماضي.

وأشارت وثيقة قضائية رفعتها سكارليت ويلسون، ممثلة الادعاء العام في الولاية بهذه القضية، إلى حقيقة أن "شخصين أو أكثر قتلوا" على أيدي روف حسبما يتردد، كأساس لتوقيع عقوبة الإعدام.

وقالت ويلسون في مقطع فيديو بثه موقع صحيفة "نيويورك تايمز": "كانت جريمة شنيعة وتطالب العدالة في ولايتنا بتوقيع أقصى عقوبة".

وأقرت ويلسون بأن بعض أفراد أسر الأشخاص التسعة الذين قتلوا يعارضون عقوبة الإعدام بناء على أسباب دينية وأسباب أخرى. لكنها ذكرت أن هناك دعم كبير في الوقت نفسه لقرارها.

ويواجه روف اتهامات من جانب الولاية واتهامات اتحادية بانه قتل تسعة من الأمريكيين المنحدرين من أصول أفريقية بعدما التحق بهم في صلاة بكنيسة إيمانويل الأسقفية الميثودية الأفريقية، وهي كنيسة تاريخية للسود بمدينة شارلستون الساحلية.

يذكر أن روف21/ عاما/ هو شاب أبيض وسبق أن أبدى كراهية عنصرية معلنة قبل قيامه بإطلاق النار.

ويواجه روف في محكمة ولاية ساوث كارولينا اتهامات بالقتل وحيازة أسلحة. وعلى المستوى الاتحادي يواجه روف اتهامات تتعلق بارتكابه جريمة كراهية اتحادية.

ولم يتخذ ممثلو الادعاء الاتحادي قرارا بعد بشأن عقوبة الإعدام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان