إعلان

محافظ القدس: على إسرائيل الإقرار بفشل احتلال القدس والرحيل منها

07:31 م الخميس 24 سبتمبر 2015

عدنان الحسيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (أ ش أ):

قال وزير شؤون القدس ومحافظ المدينة عدنان الحسيني، إن سماح الحكومة الإسرائيلية باستخدام الرصاص الحي والقناصة ضد الأطفال راشقي الحجارة، هو تصريح بالقتل سيزيد الأمور تعقيدا وتفجرا في مدينة القدس.

وأضاف المسؤول الفلسطيني -في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم الخميس- أنه على الحكومة الإسرائيلية أن تعترف بفشل الاحتلال الإسرائيلي للمدينة، وأن أفضل ما يمكن أن تقوم به هو أن ترحل بجندها ومستوطنيها عن المدينة كي تعود مدينة سلام، فما تقوم به هو تخبط واضطهاد وهو ما يزيد الفلسطينيين في المدينة كرها للاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن ما يجري هو أن اطفال وشبان صغار سن يعبرون عن رفضهم لممارسات الاحتلال الإسرائيلي سواء أكان داخل ساحات المسجد الاقصى أو في انحاء المدينة من خلال رشق الحجارة على قوات الشرطة الإسرائيلية التي ينظرون اليها على انها قوة احتلال.

وقال الحسيني "كان من الأحرى بالحكومة الإسرائيلية أن تنظر إلى مسببات وجذور المشكلة وأن تعمل على إصلاحها بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، لكنها تعاند وتواصل اضطهادها للسكان من خلال المزيد من إجراءات القمع سواء الاعتقال أو الهدم والاستيطان والآن هي استخدم الرصاص الحي ضد الاطفال وتفرض عقوبات كبيرة على ذوي الاطفال".

وتساءل الحسيني "أهكذا ترد الحكومة الإسرائيلية على غضب الاطفال؟ باستخدام القناصة والرصاص الحي ضدهم؟"، وتابع "الحكومة الإسرائيلية ترد على غضب الفلسطينيين على ظلم واضطهاد الاحتلال بالمزيد من الاضطهاد، ومما لا شك فيه أن هذا لن يزيد الامور إلا تفجرا ولن تتحمل إلا الحكومة الإسرائيلية وحدها المسؤولية عن هذا التصعيد".

ورفض الحسيني اتهامات الحكومة الإسرائيلية للرئيس محمود عباس بالتحريض، وقال إن "من يحرض على الاحتلال هو الاحتلال نفسه بإجراءاته وممارساته وقد آن الاوان له أن يرحل".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان