إعلان

صحيفة فرنسية: 5 شائعات منتشرة عن اللاجئين السوريين

04:07 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة "لكسبرس" الفرنسية إن بعضا من وسائل الإعلام الفرنسية وغيرها تحاول نشر شائعات غير صحيحة بشأن طالبي اللجوء في أوروبا.

أولى الشائعات بحسب الصحيفة، كانت تلك التي شككت في صورة الطفل السوري الكردي الغارق ايلان، حيث قيل إن الجثة تم وضعها بهذا الشكل من أجل التعاطف معه وغيره من المهاجرين في البحر بشكل غير شرعي.

وتحدث الصحيفة عن شائعة أخرى لاحقت والد الطفل الغريق؛ حيث نشرت عدد من الصحف العالمية مقابلة مع سيدة عراقية كانت معهم على نفس القارب قالت فيها إن والد إيلان عبد الله الكردي كان مهرب بشر ولكنها لم تذكر اذا ما كانت سلمت له النقود عن نفسها وولديها اللذان كانا على نفس القارب.

هذا غير الصورة التي نقلتها مواقع التواصل الاجتماعي الاوروبية - تقول الصحيفة- عن لاجئ قالت إنه كان من ضمن مقاتلي داعش وأنه تسلل الى أوروبا من بين المهاجرين.

وذكرت الصحيفة واقعة أخرى روج اليها الإعلام وهي صورة مهاجر يحمل علم داعش في ألمانيا، وتقول الصحيفة إن هذه الصورة تعود لثلاث سنوات عندما تظاهر بعض السلفيين في المانيا ورفعوا علم الجهاد.

وفنَدت الصحيفة صحة خبر نقله موقع فرنسي قال فيه إنه يتم مصادرة بعض البيوت في منطقة ما من فرنسا لإسكان اللاجئين، بعد أن تبين أن الشارع والمنطقة المذكورة غير موجودان في الحقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان