إعلان

كاتب بالجارديان مهاجما المكسيك: لو كنت مكان مصر لضحكت

02:28 م الأحد 20 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقالا للكاتب دانيال بينا يقول فيه انه كان مستغربا من اهتمام الرئيس المكسيكي بمقتل مواطنيه بالخارج بينما يموت الاف من المكسيكيين في الداخل دون ان تهتم الحكومة بأي منهم ويقول الكاتب ان المكسيك شهدت 164 ألف حالة وفاة و20 ألأف شخص يعتبرون في عداد المفقودين وأكثر من 70 صحفيا تم قتلهم على أراضيها بعد بدأ الحرب على تجار المخدرات عام 2006.

ويضيف بينا أن أي من هؤلاء المواطنين في الدخل لم يكن يثير اهتمام الرئيس المكسيكي الذي يبدو مهتما بمواطنيه الذين قتلوا داخل مصر بالخطأ.

وأشار الكاتب الى ان الرئيس المكسيكي أخيرا تنبه الى اهمية طلب تحقيق شامل من مصر ازاء وفاة مواطنيه هناك، لأنه يرغب في التستر على الوفيات الكثيرة التي تحدث في الداخل بسبب اهمال الحكومة.

ويتهكم " من حق المكسيك أن تشعر بالقلق على موت مواطنيها بالخارج، لكنها لا تفعل نفس الشيء للمواطنين بالداخل".

وينوه الكاتب الى أن هناك مذبحة حصلت في مدرسة ريفية بالمكسيك العام الماضي راح ضحيتها 43 طالب ولا زالت تحقيقات الحكومة غير مكتملة بهذا الصدد ولم توجه اصابع الاتهام لاي جهة فيما اتهمت وسائل الاعلام الحكومة بالتقصير والتستر على الفاعلين.

ويتسائل الكاتب بسخرية " من حق المسؤولين المكسيكيين السفر الى القاهرة للوقوف على اخر مستجدات التحقيق بشأن مقتل 8 من مواطنيهم فيما يموت المئات والالاف سنويا منهم في الداخل بسبب الصراع على المخدرات، ولماذا يصبح المواطن المكسيكي في الخارج غاليا على حكومة بلاده؟".

وينهي الكاتب أن الحكومة المكسيكية تلعب دور الضحية- ضحية تجار المخدرات والمسؤولين الفاسدين- لكن تحقيقات أثبتت تورط الحكومة في جرائم ارتكبت في المكسيك ولم تبذل الاخيرة جهود كافية لمعرفة قتلة الصحفيين والكتاب في البلاد، مضيفا "لو كنت مكان مصر لضحكت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان