إعلان

بالفيديوـ كيف تعامل الرئيس الشيشاني مع الراغبين في الانضمام لداعش؟

12:06 م الجمعة 18 سبتمبر 2015

الرئيس الشيشاني والشيخ الحبيب علي الجفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

نشر الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، في حسابه على موقع "إنستجرام" شريطاً مصوراً يظهر طريقته الخاصة لتأديب الشبان الساعين للذهاب إلى سوريا والعراق للقتال في صفوف تنظيم داعش، بحسب تقرير نشرته صحيفة القبس الكويتية.

ونظم قاديروف لقاء بين مجموعة من الشبان بينهم مروجون للفكر المتطرف وآخرين جرى ضبطهم قبيل توجههم إلى سوريا للقتال هناك من جهة، وبين آبائهم وأمهاتهم وأجدادهم من جهة أخرى، كما حضر اللقاء رجال دين وممثلين عن القوات الأمنية.

ووقف الشبان في صف واحد مقابل آبائهم وأجدادهم أذلاء ونكسوا رؤوسهم، مدركين ربما هول الجريمة التي كانوا ينوون ارتكابها، وهي الانضمام إلى صفوف الإرهابيين وما شكله ذلك من مفاجأة مروعة لأفراد أسرهم وعائلاتهم.

واعتمد قاديروف هذا الأسلوب التأديبي نظراً للتقاليد الراسخة في جمهوريته والتي تكرس الاحترام للأكبر سناً وقدراً.

واتضح أن جميع الشبان الذين وقعوا في فخ مروجي أيديولوجية "داعش"، ينتمون إلى عائلات متدينة، ويرى الآباء في هفوة أبنائهم وصمة عار لشرفهم وشرف عائلاتهم.

كان قاديروف قد أعلن أنه لن يسمح لأبناء الجمهورية الذين يقاتلون حالياً في صفوف التنظيم الإرهابي بالعودة إلى أراضي البلاد، لكنه مستعد للتسامح مع هؤلاء الذين وقعوا في الفخ دون أن يدركوا أبعاد الخطر، وبسبب ضعف شعورهم الديني والوطني والعائلي.

ويأمل الرئيس الشيشاني في أن تستطيع الأسر إعادة هؤلاء الضالين إلى طريق الصواب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان