إعلان

شارلي ايبدو قد تواجه عقوبة قانونية لسخريتها من الطفل ''إيلان''

03:25 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

الطفل السوري إيلان الكرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تواجه المجلة الفرنسية تشارلي ابدو إجراءات قانونية بعد نشرها سلسلة من الرسوم الكاريكاتورية العنصرية التي تستهزئ بوفاة الطفل السوري إيلان الكرد، وتسخر من المسلمين، بحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعلق المحامي بيتر هربرت، رئيس جمعية المحامين السود ونائب رئيس سابق لهيئة شرطة العاصمة، أن شارلي ابدو تجاوزت الحدود.

وقال هربرت على تويتر إن ''تشارلي ابدو هي منشور عنصري بحت، يحث على كراهية الأجانب، وهي مجلة مفلسة فكريا تمثل الانحلال الأخلاقي في فرنسا''.

وأضاف أن ''جمعية المحامين السود ستنظر التقدم بهذه الواقعة على أنها تحريض على جرائم الكراهية والاضطهاد وستتوجه الجمعية بذلك إلى المحكمة الجنائية الدولية.''
وكانت مجلة تشارلي ايبدو الفرنسية وجدت من صورة الطفل السوري إيلان الذي وجدت جثته على شواطئ تركيا بعد أن مات غرقا الفرصة المناسبة كي تسخر من المسلمين.

حيث نشرت المجلة الفرنسية صورة الطفل وبجوارها شخصية ماكدونالد الشهيرة (مطاعم ماكدونالدز) وهو يحل لوحة مكتوب عليها قائمة الطعام اليوم طفلين بسعر طفل.

كما نشرت المجلة كاريكاتيرا أخر، يوضح سخرية المجلة من المسلمين مستغلين أزمة اللاجئين السوريين لأوروبا، فتظهر في الصورة طفل يغرق ورجل بجانبه في اشارة منهم للسيد المسيح، ومكتوب عليها ''أوروبا هي دليل المسيحية'' '' يستطيع المسيحيون أن يمشوا على الماء بينما الأطفال المسلمين يغرقون''.

يذكر أن احداث تشارلي إيبدو التي وقعت مطلع هذا العام وأسفرت عن مقتل 12 شخصا على الاقل، وإصابة 10 اخرين، كان من بينهم خمسة من كبار رسامي الكاريكاتير في فرنسا، واعتبرت جريمة ارهابية هزت العالم ودعت قادة الدول العربية والأجنبية للمشاركة في مسيرة لإدانة هذا الحادث.

الطفل السوري إيلان الكردالطفل السوري إيلان الكردالطفل السوري إيلان الكردالطفل السوري إيلان الكردالطفل السوري إيلان الكردالطفل السوري إيلان الكرد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان