إعلان

روسيا تزود سوريا بأسلحة نارية وقاذفات "آر بي جي" ومدرعات

10:12 ص الخميس 10 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو ـ أ ش أ:

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية في عددها الصادر اليوم نقلا عن مصادر في مجال التعاون العسكري الروسي مع الدول الأجنبية أن روسيا تزود سوريا بأسلحة نارية وقاذفات "آر بي جي" ومدرعات وأسلحة أخرى.

وكشفت المصادر للصحيفة الروسية أن موسكو على وشك الانتهاء من توريد دفعات من الأسلحة الثقيلة وقاذفات "آر بي جي"، ومدرعات "بي تي إر-82أ" وشاحنات عسكرية "أورال" وغيرها من الأسلحة اللازمة لإجراء عمليات قتالية ونقل أفراد الجيش السوري.

وأكدت هذه المصادر لـ "كوميرسانت" أن توريد هذه الأسلحة للحكومة السورية يتم وفق القانون الدولي والعقود المبرمة بين الحكومتين الروسية والسورية.

ولفتت الصحيفة، استنادا لمصادرها، إلى أن قسما من هذه العقود يجري تنفيذها من حساب الأموال التي خصصتها دمشق لسداد الدفعة المقدمة لشراء منظومة صواريخ "إس-300 بي إم و-2" للدفاع الجوي، والتي قررت موسكو عدم توريدها عقب المشاورات مع السلطات الإسرائيلية.

وأكدت المصادر العسكرية الروسية أن تعزيز الجيش السوري بمساعدة روسيا سيساهم بشكل كبير في مكافحة تنظيم "تنظيم" الإرهابي.

يُذكر أن المتحدثة الرسمية للخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، كانت قد أعلنت يوم أمس أن روسيا لم تخف يوما أنها تزود السلطات السورية بالسلاح بغية مكافحة الإرهاب، مؤكدة على وجود خبراء عسكريين روس في سوريا لتدريب الجيش السوري على الأسلحة الروسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان